وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحزاب والنقابات الفلسطينية تنعى الرئيس الراحل تشافيز

نشر بتاريخ: 06/03/2013 ( آخر تحديث: 06/03/2013 الساعة: 17:37 )
محافظات- معا - نعت الاحزاب والنقابات الفلسطينية الرئيس الفنزويلي الراحل هوغو تشافيز، مقدمين أحر التعازي لعائلته وللحكومة وللشعب البوليفاري في جمهورية فنزويلا.

وعبر المفوض العام للعلاقات الدولية لحركة فتح الدكتور نبيل شعث، عن عميق حزنه لوفاة الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز، قائلا "إن فلسطين تودع صديقا وفيّا دافع بحرارة عن حقنا في الحرية وتقرير المصير، وساهم في قضيتنا بلا حدود ما ادخله قلوب وعقول العالم العربي بأكمله".

واضاف شعث في بيان وصل معا ، "ان الرئيس تشافيز عبّر عن تضامنه مع فلسطين بخطوات سياسية ملموسة دفاعا عن حقوق الشعب الفلسطيني، مذّكرا بمواقفه الحاسمة اثناء العدوان الاسرائيلي على غزة في عامي 2008-2009 ، ولدعمه الثابت لمطلب فلسطين للاعتراف بفلسطين في الامم المتحدة في عام 2011 " .

ومن جانبه، نعى نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الرئيس الفنزويلي، قائلا: ننعي اليوم القائد الأممي الكبير هوغو تشافيز فرباس البوليفاري الجديد لأمريكا الجنوبية، نتوجه بالتعزية الحارة إلى الشعب الفنزويلي، والحركات البوليفارية لشعوب أمريكا الجنوبية، وإلى الرفيق نيكولاس مادورو، وللقيادة السياسية والعسكرية الفنزويلية، وإلى كل أحرار العالم.

كما ونعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إلى ابناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية وكل أحرار وشرفاء العالم صديق الشعب الفلسطيني والأمة العربية القائد الأممي النبيل الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز الذي وافته المنية اثر مرض عضال.

واعتبرت الجبهة في بيان وصل لوكالة معا "أن الرئيس هوغو شافيز سليل كوكبة النضال الوطني التحرري والإنساني سيمون بوليفار محرر أمريكا اللاتينية، وتشي جيفارا رمز الثورة على الظلم والطغيان، وفيديل كاسترو رافع الراية الاشتراكية والتضامن الاممي ضد الامبريالية وأعوانها والعولمة الامريكية وليبراليتها الجديدة".

من جانبه، قال بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية انه ببالغ الأسى والحزن تنعى نقابة العاملين في الوظيفة العمومية القائد الرمز المناضل رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية الرفيق هوجو تشافيز الذي رحل اليوم جسدا وبقي نبراسا للاحرار والفقراء والمظلومين صديق الشعب الفلسطيني.

واضاف: اننا ونحن ننعى هذا المناضل الصلب نتقدم الى فنزويلا حكومة وشعبا والى دول امريكا اللاتينية والى احرار العالم بالتعازي والمواساه والوقفو معكم في هذا المصاب الجلل ونعلم علم اليقين ان دول العالم الحر سوف تسير على خطى قائدها العظيم هوجو تشافيز.