وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عمار اسليمه...بطل من سلفيت في كرة الطاولة يطمح لتمثيل فلسطين

نشر بتاريخ: 06/03/2013 ( آخر تحديث: 06/03/2013 الساعة: 19:28 )
سلفيت -معا - عمار عزت اسلميه لاعب كرة الطاولة الناشئ في مدينة سلفيت وسط الضفة الغربية، كله نشاط وحيوية وهمة عالية لبلوغ منازل الابطال ، ولا تكاد حقيبة التدريب تفارقه ، فهو من المدرسة الى التدريب على فنيات كرة الطاولة التي عشقها واهدته نتيجة لنشاطه بطولة الضفة للناشئين عام 2011.

عمار ابن ال 15 عاما يتدرب بشكل شبه يومي على يد المدرب المخضرم احمد معالي ، وبدوره المدرب معالي لا يبخل على عمار بكل الفنيات الرائعة والتي ادت بنادي سلفيت الى حصد اربع بطولات من اصل خمسة على مستوى الضفة الغربية ،

يقول عمار ان حبه وهوايته لكرة الطاولة كانت منذ الصغر وكان والده عزات يحثه على اللعب ؛ كون الرياضة فن واخلاق وذوق ، وتسمو بالروح، ويشدد عمار على ان العقل السليم في الجسم السليم وهذا برأيه يكون باللعب والرياضه وترك التدخين وكل الممارسات السلبية التي تسيئ للرياضي النشيط.

المردب احمد معالي يقول عن عمار :انه مثال الشبل المثابر على اللعب ، وسر تفوقه هو حبه لكرة الطاولة وتفانيه في اللعب والتزامه بالتدريب وبالفنيات الرائعة وعدم الارتباك في حالة خسارته بعض النقاط خلال اللعب .

بدوره عمار يطمح الى تكرار انجازه عام 2011 وان يمثل فلسطين في الخارج ، ويفوز ويرفع اسم فلسطين عاليا .

وعن مثله في اللعب والفنيات يقول عمار ان اللاعب حاتم المغربي ، هو لاعبه المفضل لما يمثله من لعب نظيف واخلاق عالية وتواضع جم، وكذلك اللاعب احمد البشر "ايتو" بطل الضفة لعام 2013 لاقل من عمر 30 عاما .

ويوجه عمار الشكر لادارة نادي سلفيت ورئيسه الدكتور اياد الرمال ، ورجل الاعمال الرئيس الفخري عبد الجبار عيسى "ابو لؤي" الذي لا يبخل على النادي كي يرتقي اكثر واكثر وعلى مستوى العامل العربي والخارج .

ويؤكد عمار ان شح الامكانيات وقلتها لا يعني الاستسلام وعدم حصد النتائج الباهرة والتفوق ، ويشير ان ان اللاعبين احيانا يكون مصروف المواصلات من جيوبهم ، ولا يمنعهم ذلك من الذهاب الى البطولات من شمال الضفة الى جنوبها .

ويتذكر عمار حديث ابطال الخليل الذين قالوا بان سلفيت على قلة عدد سكانها مقارنة بالخليل تحصد بطولة كرة الطاولة مرة تلو اخرى ، فما هو السر في ذلك .

عن ذلك يجيب عمار : السر هو في كثافة التدريب ، والادارة الناجحه للنادي ، وانتقال التدريب من المدرب يسار اشتية صاحب الذوق الرفيع في الفنيات الرائعة وانتقالها الى المدرب احمد معالي ، الذي جمع خبرة طويلة وقدمها لنا على طبق من ذهب .

ويمتدح رضوان الشريف رئيس الاتحاد نادي سلفيت ويؤكد انه بفضل نادي سلفيت ولاعبيه صارت سلفيت عاصمة فلسطين في كرة الطاولة بلا منازع والدليل على ذلك حصدها اربع بطولات من اصل خمسة .

وتنظم سلفيت بطولة سنوية لابطال الضفة في كرة الطاولة ، حيث تصل الجائزة الاولى الى الف دولار ، وكأس والثاني 500 دولار وكأس ...

ولا يتم رصد مبلغ مالي لنادي سلفيت بشكل رسمي ، لضعف الامكانيات ، بحسب ادارةة نادي سلفيت، الا ان تمويل النادي ياتي من خلال تبرعات ومساعدات من رجال اعمال ومؤسسات في سلفيت ، التي بدورها لا تبخل على رفع اسم سلفيت عاليا في مجال كرة الطاولة التي استطاع ابطالها تمثيل فلسطين في المانيا عبر البطل "ايتو".