وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي في نابلس يقيم عددا من فعالياته

نشر بتاريخ: 07/03/2013 ( آخر تحديث: 07/03/2013 الساعة: 11:41 )
نابلس - معا - نظم التوجيه السياسي مجموعة من الفعاليات المختلفة في مدينة نابلس، تضمنت مجموعة من المواضيع التي تفيد المواطنين في مجالات حياتهم المختلفة، من خلال مجموعة من الكوادر التابعة لمكتب التوجيه السياسي في المدينة.

وتضمنت الفعاليات التقاء المرشد الديني للقوات في نابلس الرائد زكريا زيدان بضباط وأفراد الأمن الوطني، حيث تحدث عن الإسلام ومبادئه التي تهتم بحياة الإنسان ومعاملاته وتسهل عليه مشقات الحياة وتنظم سلوكه وتهذبه، مضيفا أن الإسلام يدعو إلى طاعة أولي الأمر وطاعة الوالدين والرؤساء والامتثال للقانون والنظام العام.

كما والتقى المقدم ماجد مشعطي بمنتسبات جمعية جنيد الخيرية، وتحدث عن السلوك الإيجابي وأهميته في استقرار المجتمع وتماسكه، مشيرا إلى أن السلوك الجيد يقود إلى النجاح ويطور الأفراد والجماعات ويجعلها أكثر إنتاجية، وقال "إن السلوك ينبع من الأخلاق والقيم الرفيعة المتمثلة بالصدق والأمانة والاجتهاد والشجاعة والتضحية والتسامح".

بدورهما عقد أحمد أبو جاغوب ومهند أبو غريب من مكتب التوجيه السياسي لقاء مع ضباط وأفراد مركز شرطة عوريف، وأشارا إلى أن تطبيق القانون واحترامه والحفاظ على المؤسسة الأمنية من المظاهر الهامة للانتماء الوطني الحقيقي والمطلوب الحفاظ عليها وتقديرها والافتخار والدفاع عنها، والتأكيد على العمل الجماعي بالتعاون والتضامن والبعد عن الأنانية وحب الذات والتقيد بالقانون والتعامل والتواصل مع الآخرين وخاصة المواطنين بإنسانية وبروح القانون، والعمل على الذات وتطويرها، والحفاظ على سمعة وهيبة وكرامة المواطن.

وأكد أبو جاغوب وأبو غريب على ضرورة تقوية وتعزيز أواصر الثقة والاحترام بين منتسبي المؤسسة الأمنية والمواطنين بمختلف فئاتهم المجتمعية، على أساس الكفاءة والمهنية العالية والإخلاص.

وفي نفس السياق التقى نواف العايدي بمنتسبي الإمداد والتجهيز وتحدث لهم عن الالتزام بالقانون وتطبيقه بمهنية عالية وبإنسانية كبيرة، مؤكدا على ضرورة احترام الجميع للقضاء، وتحدث عن علاقة الشراكة بين رجل الأمن والمواطن تحمل المسؤولية للحد من الجريمة ومكافحتها.

والتقى محمود حلبي من كادر الدفاع المدني في محافظة نابلس بطالبات مدرسة جمال عبد الناصر، وتحدث عن السلامة المنزلية وعناصرها وأهميتها للحفاظ على الأرواح والممتلكات وتناول بالشرح مخاطر التيار الكهربي، وتسرب الغاز ومواصفات اسطوانات الغاز السليمة ووضح لهن كيفية التعامل ومواجه هذه الأخطار والحوادث مشددا على أهمية التطوع والتدريب.

كما وأقام الشيخ نابغ بريك درسا حول القلوب وإصلاحها وواجباتها، وذلك وضمن البرنامج الديني المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني وشرطة محافظة نابلس بالتعاون مع مديرية أوقاف نابلس والذي ينفذه الشيخ بريك للنزلاء بمركز الإصلاح والتأهيل.

والتقى محفوظ عرباسي مدير الوعظ والإرشاد بمكتب التوجيه السياسي في نابلس بطالبات مدرسة العائشية، وتحدث عن الأخلاق الكريمة والصفات الإيجابية التي هي أساس التميز والإبداع والتفوق.