وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المرأة المبدعة والصحة المقالة تعقدان ورشة حول طرق الدراسة الصحيحة

نشر بتاريخ: 07/03/2013 ( آخر تحديث: 07/03/2013 الساعة: 11:51 )
غزة-معا- عقدت جمعية المرأة المبدعة ورشة عمل بعنوان "طرق الدراسة الصحيحة لطالبات "الجامعات" وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة المقالة ،وحضرت الورشة ما يقارب من 20 طالبة من طالبات والجامعات المختلفة في قطاع غزة .

وحاضرت في هذه الورشة الأخصائية النفسية أ.سامية جنينه من وزارة الصحة ،مرحبةً بالحضور وبدأت قولها بأن خطوات النجاح الدراسى متعددة منها أن الطموح لا يفني أى أنه لا يتوقف عند حد معين ،ولابد أن يكون العطاء يساوي الأخذ بمعنى ما تزرعه ستحصده حتماً .

وأضافت أ.سامية أن من بين الخطوات هو تغيير الفكرة عن النفس والنجاح لا يأتي للجالسين "من جد وجد ومن زرع حصد ،والفشل ما هو إلا موقف مؤقت وأنه ليس نهاية الدنيا بل العكس فهو يعطي ارادة للوصول للهدف وإخلاص النية لله تعالى أهم شيء في نيل ذلك الهدف المنشود .

وأكدت أ.جنينه على أنه لابد من وجود هدف للحياة وطموح للوصول لهذا الهدف ولابد من وجود خطوات وخطط وتنظيم للوقت للسير للأمام والذكاء في الإنسان له الأثر الأكبر في استخدامه للوصول للنجاح .

وتطرقت أ.سامية جنينه إلى الطالبات اللواتي يستخدمن كلمة "سوف"وقالت إذا تريدين الوصول إلى هدفك احذفي كلمة "سوف" من حياتك والابتعاد عن الأشياء التي تؤثر على الدراسة ولابد من وجود تغذية سليمة تتمتع بكل السعرات الحرارية لإعطاء الطالبات القوة والنشاط والحيوية للإقبال على الدراسة ،والدراسة في مكان هادىء ومناسب وبعيد عن الضوضاء ،وأن تحاول الطالبة وضع برنامج وجدول قادرة على العمل به ولابد من وجود مرونة بهذا الجدول بحيث لا تضغط على نفسها به .

وفي ختام الورشة عرضت بعض الطالبات معيقات عدة تعيقهن في دراستهن وقامت أ.سامية جنينة أعطتهن الطرق السليمة للتغلب على هذه المعيقات .