وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو ليلى: المرأة الفلسطينية تقف الى جانب الرجل على طريق النصر والتحرير

نشر بتاريخ: 07/03/2013 ( آخر تحديث: 07/03/2013 الساعة: 13:24 )
رام الله- معا- قال النائب قيس عبد الكريم (ابو ليلى) عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ورئيس لجنة القضايا الإجتماعية في المجلس التشريعي ان المرأة الفلسطينية وعلى مدار سنوات النضال التي خاضها ويخوضها شعبنا الفلسطيني، أثبتت أنها مكون أساسي في العملية النضالية و أحد أهم الدعائم الأساسية في استمرارها ، داعيا في الوقت ذاته الى تعزيز دور المرأة في الحياة السياسية.

وأضاف النائب أبو ليلى في بيان صحفي بمناسبة الثامن من اذار يوم المرأة العالمي " يأتي يوم المرأة العالمي ، والمرأة الفلسطينية على أرض الوطن تحت الاحتلال، وفي مخيمات اللجوء والمهاجر والشتات؛ ترفع رايات التحرر الوطني بيد؛ ورايات المساواة والتحرر الاجتماعي باليد الأخرى، برنامج التحرر الوطني وتقرير المصير والدولة المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس على الأرض المحتلة عام 1967، وحق العودة؛ وبرنامج المساواة في الحقوق الديمقراطية الاجتماعية، والعدالة والمساواة والكرامة والمشاركة الكاملة للمرأة الفلسطينية.

وأوضح النائب أبو ليلى " إن حق المرأة في المساواة، ليس مطلباً خاصاً بالحركة النسوية، بل هو هدف لكل من يطمحون الى ديمقراطية حقة. ودورنا كديمقراطيين، قوى سياسية وأفراداً، لا يقتصر على تأييد الحركة النسوية في مطالبها، بل هو ان نجعل من حق المرأة في الحرية والمساواة قضيتنا جزء أصيلاً من برنامجنا للتغيير الديمقراطي".

وأشار النائب أبو ليلى الى إن تعزيز مشاركة المرأة في الحياة السياسية، وفي مؤسسات صنع القرار، هو المجال الأبرز الذي يمكن من خلاله التقدم نحو احراز هدف المساواة بين الرجل والمرأة، وهو أيضاً المقياس الأكثر وضوحاً لمدى التقدم على هذا الطريق.

وشدد النائب ابو ليلى على مواصلة المسيرة النضالية للمرأة الفلسطينية حتى تحقيق الحريات الديمقراطية للمرأة، والمزيد من استنهاض دورها لتأخذ مكانتها وحقوقها، بتطوير كافة الأنظمة والقوانين الخاصة بالمرأة والأسرة وتعزيز دورها ، مؤكداً أن المرأة الفلسطينية أثبتت مقدرتها في كافة مجالات الحياة ، سواء في المجال السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي.