وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الشجرة المباركة تنتج زيت الزيتون بمواصفات عالمية

نشر بتاريخ: 07/03/2013 ( آخر تحديث: 07/03/2013 الساعة: 14:09 )
طوباس -معا- قامت جمعية الشجرة المباركه التعاونية في طوباس بانتاج زيت الزيتون على احدث الطرق العلمية وطبقا لافضل المواصفات وتقوم الجمعية بانتاج اصناف متعددة من الزيتون والمخللات المصنعه من الخضار المنتجه في الحدائق المنزليه وتقوم الجمعية بانتاج الكتشاب والشطة والزعتر والدقة وغيرها من المنتجات .وتسعى الجمعيه لانتاج زبده الزيت بعد ان حصلت على المعدات اللازمة.

كما تم عرض المنتجات خلال استضافة الجمعيه المركز الفلسطيني للتنمية الاجتماعية والاقتصادية والغرفة التجاريه الصناعيه الزراعية في محافظة طوباس وبرنامج الامم المتحدة الانمائي ومنظمه الاغذيه والزراعة للامم المتحدة.

وقدم وجيه الدبك رئيس الجمعية شرحا عن مسيره الجمعيه وتتطور عملها وعبر عن الشكر لكافة الجهات التي قامت برعايه الجمعية من خلال برامج التدريب والتاهيل وخاصة المركز الفلسطيني للتنميه الاجتماعيه والاقتصاديه.وموسسه جايكا اليابانيه .والغرفة التجاريه في محافظة طوباس.

وقامت المساعدة الادارية بعرض بعض المنتجات وطريقة عملها.

وبدورها انتصار اشتيه من منظمة الاغذية والزراعه للامم المتحدة (الفاو) عرضت حملة وطني اولا التي تعمل على ابراز المنتج الوطني وتسويقه في المؤسسات الوطنيه كالفنادق والمولات.

كما تحدثت سماح الجاعوني منسقه النوع الاجتماعي في برنامج الامم المتحده الانمائي عن مبادرة وطني اولا التي تسعى لابراز منتجات الجمعيات التعاونيه عامه والنسويه خاصه وخلق اسواق محليه للمنتجات .وقام اياد النابلسي من برنامج الامم المتحده الانمائي بالاطلاع على ماكنات التصنيع وطريقة الانتاج واقسام الجمعيه .

من جانبه اعرب صلاح القصراوي مدير العلاقات العامه في الغرفة التجارية في محافظة طوباس عن استعداد الغرفة التجاريه لحجز المساحات اللازمه لعرض منتجات الجمعيات التعاونيه النسويه في محافظه طوباس في المعارض الفلسطينيه وعلى نفقة الغرفة وذلك ضمن سياسة الغرفة التجاريه في ابراز الجمعيات النسويه ومنتجاتها تعزيزا لدور المراءه الفلسطينيه وخاصة في الجانب الاقتصادي.

وبدروه استعرض جمال المبسلط من المركز الفلسطيني للتنميه الاجتماعيه والاقتصاديه دور المركز في تأطيرالمزارعين في جمعية تعاونيه وتدريب وتاهيل اعضاء الجمعيه من خلال بناء قدرات الاعضاء الفنية والاداريه على مدار ثلاث سنوات ومواكبة عملها ودعم الجمعيه في مستلزمات الانتاج بافضل المواصفات الصحية والبيئة مما اهل الجمعية للدخول في سوق المنافسه وتم تشبيك الجمعية مع مع شركة نيوفارم وتم تسويق منتجات الاعضاء في السعوديه.