وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقيب المحامين يوقع إتفاق شراكة مع محامي تونس

نشر بتاريخ: 07/03/2013 ( آخر تحديث: 07/03/2013 الساعة: 14:17 )
غزة- معا- وقعت نقابة المحامين الفلسطينيين في قطاع غزة صباح اليوم اتفاقية شراكة مع فرع نقابة المحامين بمدينة سوسة التونسية، حيث وقع عن نقابة المحامين الأستاذ حسين شبانه نقيب محامي دولة فلسطين والأستاذ سلامة بسيسو نائب نقيب المحامين والأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب, وعن نقابة محامي فرع سوسة التونسية المحامي الأستا زهير بالحاج عمر .

وقد شارك في مراسم توقيع الاتفاق كلا من الأستاذ زياد النجار أمين سر نقابة المحامين في فرع غزة والأستاذ يزيد الحج قاسم أمين سر نقابة المحامين في مركز القدس والمدير الإداري لنقابة المحامين في قطاع غزة الأستاذ علاء الفرا والأستاذ توفيق أبو غلوة منسق الإعلام.

وقد افتتحت جلسة توقيع المذكرة بكلمة ألقاها نقيب محامي دولة فلسطين الأستاذ حسين شبانة بانه يفخر بهذة الشراكة المميزة التي سوف تستنهض قوى المعرفة والخبرات لدى المحامين والمحاميات في فلسطين.

وقال شبانة إن تونس كانت من أهم حاضني الثورة الفلسطينية وقد سالت الدماء التونسية والفلسطينية فداءا للقضية الاولى للعروبة وهي قضية فلسطين.

من جانبه قال المحامي زهير بالحاج نقيب محامي سوسة التونسية بأن المذكرة تنص على شراكة حقيقة تساعد في مد يد العون والمعرفة المتبادلة بين المحامين في كلا البلدين.

وقال سلامة بسيسو نائب نقيب المحامين والامين العام المساعد لإتحاد المحامين العرب إن زيارة عطوفة نقيب المحامي دولة فلسطين لقطاع غزة تأتي في سياق أنشطة وبرامج سوف يشارك بها فترة اليومين القادمين مثمننا دور نقابة تونس في دعم اطر الشراكة والتعاون بين النقابتين .

وفي نهاية الجلسة، تم إمضاء أوارق مذكرة الشراكة بين النقابتين وقدم الأستاذ زهير بالحاج عمر درعا تكريميا لنقابة المحامين تسلمها الأستاذ حسين شبانة والأستاذ / سلامة بسيسو.