وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال مسيرة- الجبهة الديمقراطية تدعو إلى تدويل قضية الأسرى

نشر بتاريخ: 07/03/2013 ( آخر تحديث: 07/03/2013 الساعة: 14:40 )
غزة-معا- نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت من ميدان الجندي المجهول وصولاً إلى خيمة الاعتصام أمام مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان بمدينة غزة، بمشاركة شعبية وطلابية ونسوية واسعة، رفعت خلالها الأعلام الفلسطينية ورايات الجبهة الديمقراطية وصور الأسير سامر العيساوي، وهتف المشاركون بشعارات منددة باستمرار اعتقال العيساوي ورفاقه الأسرى.

وألقى عماد الدحدوح عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية، كلمة أكد وقوف الجبهة الديمقراطية إلى جانب جماهير الشعب الفلسطيني في دعم واسناد الحركة الأسيرة وخصوصاً الأسرى المضربين عن الطعام وفي مقدمتهم الأسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام لأكثر من 220 يوماً.

ودعا القيادي في الجبهة الديمقراطية إلى تدويل قضية الأسرى وملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين في المحاكم الدولية لمواصلتهم انتهاك القانون الدولي والانساني وخاصة اتفاقية جنيف الثالثة التي اعتبرت الأسرى الفلسطينيين أسرى حرب. مطالباً المؤسسات الحقوقية والانسانية الدولية إلى التحرك والضغط على حكومة الاحتلال للإفراج عن الأسرى في السجون الاسرائيلية باعتبار ان مقاومة الاحتلال ليست جريمة.

وطالب الدحدوح المجتمع الدولي إلى التوقف عن سياسة الكيل بمكيالين، داعياً السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية إلى التحرك على أعلى المستويات لأجل استصدار فتوى من محكمة العدل الدولية لنصرة قضية الأسرى الفلسطينيين والعمل على وقف معاناتهم واطلاق سراحهم.

وجدد عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية دعوته إلى جماهير الشعب الفلسطيني إلى تكاثف التحركات الداعمة والمساندة لقضية الأسرى.

وفي سياق ذلك، وجه الأسير المحرر مصطفى مسلماني التحية إلى الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي وإلى الأسرى المضربين، العيساوي والشراونة وعز الدين وقعدان ورفاقهم.

كما وجه مسلماني برقية تعزية من خيمة اعتصام الأسرى إلى فنزويلا وشعبها برحيل المناضل اليساري هوغو تشافير الذي وقف وناصر قضية فلسطين ونضالها المشروع ضد الاحتلال الاسرائيلي وحق الشعب الفلسطيني في الحرية والعودة والاستقلال.