وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة سلفيت تختتم دورة تدريبية حول " تطوير مهارات المرأة "

نشر بتاريخ: 07/03/2013 ( آخر تحديث: 07/03/2013 الساعة: 14:57 )
سلفيت- معا- اختتمت دائرة النوع الاجتماعي في محافظة سلفيت، بالتعاون مع مركز الدراسات النسوية وبالشراكة مع المركز الثقافي البريطاني، اليوم ، دورة تدريبية استهدفت حاملات ملف المرأة في المؤسسات الحكومية بالمحافظة، بحضور مديرة الدائرة ميسون عثمان ، ومديرة مركز الدراسات النسوية في نابلس روضة بصير ومنسقة برنامج "سبرنج بورد" روشان عبد اللطيف ومديرة البرامج في المركز نهى شرف ومن مركز الدراسات المدربة امينة اصلان .

وفي بداية اللقاء رحبت عثمان بالحضور ونقلت تحيات محافظ سلفيت عصام ابو بكر، مؤكدة اهتمام المحافظة بتطوير بقطاع المرأة في مختلف المجالات والتخصصات، مشيرة ان برنامج "سبرنج بورد" يهدف إلى تمكين المرأة العاملة في المؤسسات الحكومة وشبة حكومية ، مضيفة ان البرنامج استهدف 26 متدربة بهدف تمكينهن من رفع قدراتهن وتحسين الاداء وتحقيق الاهداف بما يحقق لهن النجاح على الصعيد المهني والشخصي وصولا الى واقع افضل للمرأه الفلسطينية .

بدورها بينت المدربة اصلان أن هذه الدورة استمرت 4 اسابيع بواقع لقاء عن كل اسبوع عقدت في مقر المحافظة ، مشيرة انه تم استضافة قدوة إيجابية من النساء وشخصيات نسائية بارزة وناجحة في المجتمع.

وتخلل اللقاء تشكيل مجموعات عمل وتنفيذ العديد من المهارات التدريبية التي تهم النساء وتبرز طاقاتهن الابداعية، وتم توزيع كتاب" سبرنج بورد "على المتدربات الذي يعرض تجارب النساء دوليا وعربيا ،ويساعد المرأة على رفع قدراتها وتطوير مهاراتها في العمل.

وفي نهاية اللقاء تحدثت مديرة المركز روضة بصير عن تجربة نجاحها على المستوى المهني والشخصي، حيث شكرت المحافظة على اهتمامها بتطوير قدرات النساء وتحسين ادئها في المؤسسات الرسمية.

جدير بالذكر ان دائرة النوع الاجتماعي في محافظة سلفيت تنظم العديد من الدورات وورش العمل لحاملات ملف المرأه في المؤسسات الرسمية والاهلية بالمحافظة .