وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير التوجيه السياسي بطولكرم يلتقي طالبات مدرسة دير الغصون

نشر بتاريخ: 07/03/2013 ( آخر تحديث: 07/03/2013 الساعة: 15:17 )
طولكرم - معا - ضمن التعاون الوثيق بين التوجيه السياسي والوطني بطولكرم ومديرية التربية والتعليم /مدرسة بنات دير الغصون الثانوية, التقى مدير التوجيه السياسي والوطني بدر الضميري بطالبات مدرسة دير الغصون الثانوية متحدثا لهن حول القيادة موضحا مفهومها على انها التأثير الفعال في الآخرين ليؤدوا الاعمال التي يريد القائد انجازها وقدرة القائد على التأثير في الاخرين بحماس وثقة لانجاز الاعمال ومن المبادىء الاساسية للقيادة قوة تتدفق بين القائد ومجموعته بطريقة مقنعة يترتب عليها توجيه طاقات مجموعته بأسلوب متناسق ومتناغم باتجاه الأهداف التي حددها القائد وقوة تتفاعل أخذا وعطاء مع المحيط والجو العام الذي تعمل فيه وقوة دائبة الفعالية والحركة لا تتوقف وقوة توظف المبادئ والوسائل من أجل غايات محددة واضحة ومتناسقة

كما اوضح ان القيادة تحتاج الى قائد يقود الجماعة والعاملين معه بكفاءة وفاعلية . قائد جماعي لكل العاملين . يتناقش مع أفراد الجماعة والعاملين معه ويصنعون القرار بالأغلبية . ويدرك الجميع أن كل فرد منهم أسهم في الوصول إلى القرار ، أي أن القرار قراره هو وأنه أحد صانعيه القرار جماعي وإذا أخطأ فإن الجميع يعترفون بالخطأ ويجدّون في تصويبه القرار الجماعي ويربط أفراد الجماعة معا " قائدا وعاملين " وتكون منهم أسرة واحدة .

ياتي هذا اللقاء ضمن سلسة من اللقاءات مع طالبات مدرسة دير الغصون الثانوية في تدريب حول الاتصال والتواصل والقيادة والتفاوض.

وفي سياق اخر التقى مدير التوجيه السياسي والوطني بدر الضميري بطلاب الثانوية العامة المعتصمين امام مديرية التربية والتعليم بطولكرم الذين يطالبون بعدم تعويض أيام الاضراب من خلال الدوام ايام السبت او تمديد السنة الدراسية والمطالبة بحذف بعض الوحدات الدراسية من المنهاج في امتحان الثانوية العامة وتحدث لهم بأهمية الالتزام بمقاعد الدراسة والبحث عن اليات وطرق للتعويض تحقق مصالح العملية التعليمية من خلال الرقي باليات الاحتجاج بتشكيل جسم طلابي داعي يمثل مدارس المحافظة والبحث بشكل مهني يحقق مطالب الطلاب التي تؤدي الى صالح العملية التعليمة وليس بهدف الاضراب وتعطيل العملية التعليمية في المدارس.