وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة رام الله والبيرة تعقد اجتماعا للجنة الإصلاح والعشائر

نشر بتاريخ: 07/03/2013 ( آخر تحديث: 07/03/2013 الساعة: 15:23 )
رام الله -معا- عقدت محافظة رام الله والبيرة اليوم اجتماعا للجنة الإصلاح والعشائر ضم وجهاء العشائر في المحافظة بحضور مدير شرطة رام الله والبيرة المقدم عمر البزور ومفتي المحافظة الشيخ ابراهيم عوض الله بهدف تنظيم العمل وتوحيد الجهود وترتيب منظومة تحفظ لجنة الإصلاح من بعض الدخلاء الذين يستغلون أزمات المواطنين للإنتفاع الشخصي.

وفي بداية الإجتماع اعتبرت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام أن رجال الإصلاح والعشائر يتحملون عبئا كبيرا على طريق إصلاح ذات البين وحل النزاعات، مؤكدة أنهم يعملون بالتوازي مع سلطة القانون التي نندرج جميعا تحت سقفها، مثمنة الجهود المضنية والتطوعية التي يبذلونها لوجه الله تعالى حقنا للدماء وتفاديا لأي إشكالية تقع في مجتمعنا.

وأكدت غنام أن ثقافة التسامح والألفة التي حثت عليها الكتب السماوية هي قيم سامية تساهم في الحفاظ على تماسك المجتمع، مشيرة أن شعبنا يخسر خيرة شبابه على يد قوات الإحتلال وعصابات مستوطنيه، ويجب أن يقابل هذا الإحتلال بالتفاف شعبي فلسطيني يجابه هذا المحتل، مبينة أن على أسرنا ومجتمعنا تعميم ثقافة الأخوة والتآلف بين أبناء الشعب الواحد لتفادي هموم وكوارث أخرى تزرع في القلب الفلسطيني.

وبينت المحافظ أن ترتيب وتنظيم ممثلي لجنة الإصلاح مسألة غاية بالأهمية لعدم السماح لبعض من يشوهون هذا الجسم ويستغلونه بشكل سلبي، مشيرة أن العمل العشائري التطوعي تمثله وجوه خيرة ومعروفة بنبلها وحسن مقصدها وهذا ما يجب الحفاظ عليه وحمايته.

واتفق خلال الإجتماع على تنسيق الجهود، حيث طرح رجال الإصلاح بعض المعوقات التي تواجه مساعيهم للعمل على تفاديها.