وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباسي: المرأة الفلسطينية سيدة الارض وعماد الدولة والمجتمع

نشر بتاريخ: 07/03/2013 ( آخر تحديث: 07/03/2013 الساعة: 15:27 )
طوباس -معا- أكد محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي على دور المرأة الريادي والقيادي في رفع مكانة فلسطين وحصولها على عضوية الامم المتحدة بانخراطها التام في معركة الحرية منذ بدايات الثورة الفلسطينية ضد الاحتلال الاسرائيلي وحتى اليوم .

وتابع قائلا " المرأة الفلسطينية هي سيدة الارض وعماد الدولة والمجتمع الفلسطيني المتماسك والمرابط في ارضه رغم كل الظروف الصعبة التي يعانيها جراء الاحتلال الجاثم على اراضينا " .

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي نظمه الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع طوباس في قرية عاطوف المهددة بالمصادرة على سفح الاغوار الشمالية وبحضور رسمي وشعبي من المحافظة والمحافظات المجاورة .

وأكد المحافظ طوباسي على تميز المرأة الفلسطينية وتجذرها بالأرض وعلى اصرارها وصمودها في وجه اعتى احتلال بالعالم جنبا الى جنب مع الرجل شريكها في الكفاح والقرار مشيرا ان المرأة الفلسطينية تشبه شجرة الزيتون التي لا تلين للرياح وتعطي الخير لأحبائها ما بقيت .

ونقل المحافظ طوباسي تحيات السيد الرئيس محمود عباس للمرأة الفلسطينية بالمحافظة بيومها مؤكدا ان المرأة في محافظة طوباس والأغوار الشمالية لها اياد بيضاء في العمل الوطني والمجتمعي والمؤسساتي مشيدا بالعمل الدؤوب للاتحاد العام للمرأة والجمعيات النسوية من اجل تفعيل دور المرأة في المجتمع المحلي والدفاع عن الحريات المجتمعية في سبيل تحقيق العدالة الاجتماعية .

واستنكر المحافظ طوباسي اي محاولات لإقصاء دور المرأة في اي مجال كان مضيفا ان للمرأة حقوقها الكاملة التي نصت عليها الشرائع السماوية والقوانين الدولية وهو ما يؤكد عليه السيد الرئيس دائما في تحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة ومحاربة كافة اشكال التمييز ضد المرأة من خلال التوقيع على اتفاقية سيداو وإقرار القوانين التي تجرم تقيد حرية المرأة الفلسطينية .

وأثنت ليلى سعيد، رئيسة الاتحاد العام للمرأة بالمحافظة على المشاركة الواسعة في احياء يوم المرأة العالمي والذي يؤكد على تماسك المجتمع المحلي واحترامه وتقديره لدور المرأة الريادي في العمل الوطني والمجتمعي والمساهمة في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة .

كما عبرت سعيد عن فخرها مجددا بالقيادة الفلسطينية وعلى رأسها السيد الرئيس الذي وقع على كافة الاتفاقيات المناهضة للعنف ضد المرأة واقر التشريعات التي تنصفها في مجالات الحياة .

وأشادت سعيد بوقوف المحافظة ومؤسساتها على راس الفعاليات التي تنظمها الاتحاد العام للمرأة ودعم المحافظ المستمر وتقديره لدور المرأة في العمل المجتمعي والوطني .

وقدم كل من مجلس بلدي طمون وقروي عاطوف الشكر والتقدير لمن ساهم وشارك في انجاح فعالية يوم المرأة على ارض عاطوف المهددة بالمصدرة مؤكدين ان تكاتف وتعاون الجميع سيكون بداية الطريق لدحر الاحتلال عن اراضيهم التي يسعى الاحتلال الى تهويدها ومصادرتها

وأكدت هيثم عرار عضو الامانة العامة للاتحاد العام للمرأة الى السعي المتواصل من الاتحاد لتطبيق كافة التشريعات والقوانين التي تمنح المرأة حقوقها والتي صادقت عليها القيادة الفلسطينية مشيرا ان العمل الوطني والمجتمعي للمرأة مستمر حتى تحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة .

كما اكد بسام المسلماني في كلمة فصائل العمل الوطني على دور المرأة الريادي في العمل الوطني والتي كانت وما زالت في مقدمة صفوف الشهداء والأسرى والجرحى وقدمت الغالي والنفيس في سبيل حرية الوطن وكرامة المواطن .

وفي نهاية الاحتفال تم زراعة اشجار الزيتون في اراضي سهل عاطوف تأكيدا على التجذر والثبات بالأرض كما سار المشاركون في مسيرة سلمية صوب الخنادق التي تقسم سهل عاطوف وتعزله عن محيطه لصالح الاستيطان والتدريبات العسكرية والتهويد .