وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفصائل في صور تتضامن مع الاسرى

نشر بتاريخ: 07/03/2013 ( آخر تحديث: 07/03/2013 الساعة: 22:39 )
القدس - معا - بدعوة من جبهة التحرير الفلسطينية، وبمناسبة الذكرى التاسعة لاستشهاد أمين عام الجبهة، محمد عباس "أبو العباس"، نظمت الفصائل والقوى الفلسطينية والأحزاب اللبنانية، ظهر اليوم اعتصاماً موسعاً، تضامناً مع الأسرى البواسل في سجون الاحتلال الاسرائيلي، أمام النصب التذكاري في مدينة صور.

وقد ألقى عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينية في لبنان، عباس البوق، كلمة أكد فيها على أهمية "التضامن مع أسرانا البواسل في شتى الجوانب وكافة السبل"، داعياً "القوى والمؤسسات والفصائل الفلسطينية للعب دور فاعل في تحرير الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال".

كما ألقى القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الحاج أبو سامر موسى، كلمةً أشاد فيها بالشهداء الأحياء الأبطال - الأسرى الذين يقارعون الإحتلال لفلسطين، مشدداً على أهمية تضحياتهم ودورهم في مقارعة العدو وتسطير الإنتصارات.

وشدد موسى على أهمية دور المقاومة في استرداد الحقوق، مؤكداً أنها "الخيار الأصوب في حماية المقدسات ووقف الإستيطان وتحرير الأسرى من سجون العدو، بعد أن أثبت الواقع عُقم طريق المفاوضات التي تدور في حلقة مفرغة، وأن العدو لا يرضخ إلا للقوة".

ودعا موسى إلى "تشكيل إطار قيادي فاعل للشعب الفلسطيني بشكل عام، وتشكيل مرجعية سياسية موحدة في لبنان، بشكل خاص، لمواجهة الأخطار المحدقة بالشعب الفلسطيني، والتصدي لكل المشاريع التي تستهدف الزج بالمخيمات في أتون الفتنة المذهبية التي يروج لها البعض".