وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو ليلى: تصاعد هجمات المستوطنين جزء من مخطط إستيطاني إسرائيلي شامل

نشر بتاريخ: 08/03/2013 ( آخر تحديث: 08/03/2013 الساعة: 14:36 )
رام الله- معا - قال النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن تصاعد هجمات المستوطنين واعتداءاتهم على المواطنين وأراضيهم ومزروعاتهم وأماكن عبادتهم، هي جزء من مخطط إسرائيلي شامل، ويتقاسم تنفيذه جهات عدة من بينها جيش الاحتلال واذرعه الأمنية، والمستوطنين وجمعياتهم ومؤسساتهم".

وإستنكر النائب أبو ليلى الإعتداءات اليومية للمستوطنين والتي كان اخرها صباح اليوم عندما أقدمت محموعة من المستوطنين المتطرفين على قطع عشرات اشجار الزيتون في محيط قرية الساوية بمنطقة ريف محافظة نابلس الجنوبي، شمال الضفة الغربية.

وأكد النائب أبو ليلى أن الرد على ما يقوم به قطاعان المستوطنين والتصعيد الخطير في الجرائم التي ترتكبها مجموعات المستوطنين في مختلف المناطق يتطلب تصعيد المقاومة الشعبية لردعهم ووقف انفلات الذي يهدد حياة أبناء شعبنا، إضافة لدعم صمود أبناء شعبنا في هذه المناطق لمقاومة محاولات الاحتلال اقتلاعهم من أرضهم.

وشدد النائب أبو ليلى على ضرورة إن تتوحد جهود كافة الفصائل والمؤسسات الفلسطينية لتنسيق نشاطاتها لتوفير الحماية اللازمة للمواطنين من هجمات المستوطنين المتطرفين، داعيا في الوقت ذاته إلى دعم صمود المواطنين وتثبيتهم على أرضهم لتمكينهم من مقاومة كافة عمليات التهويد التي تحاول سلطات الاحتلال من خلالها اقتلاعهم من أرضهم.

وتساءل النائب ابو ليلى عن دور المجتمع الدولي في حماية المدنيين الفلسطينين تحديدا في ظل التقارير الدولية التي تشير الى تصاعد خطير في اعتداءات المستوطين على المواطنين العزل في الاراضي المحتلة، وكذلك في ظل تصاعد الاوساط في المجتمع الدولي لتوفير الحماية للمدنين في مختلف بقاع العالم.