وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي: شعبنا انتفض في وجه العدوان الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 08/03/2013 ( آخر تحديث: 08/03/2013 الساعة: 15:20 )
رام الله - معا - قال النائب د. مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية إن شعبنا الفلسطيني انتفض من اجل حريته وحرية اسراه وحرية فلسطين في القدس المحتلة وعابود وسبسطية وكل انحاء فلسطين وفي الشتات.

واضاف البرغوثي ان الحكومة الاسرائيلية تجاوزت كل المحرمات، وان اقتحامها باحات المسجد الاقصى المبارك واعتدائها على المصلين واصابة العشرات منهم وحرق احد بوابات الاقصى، يجب الا يمر دون حساب وانه يشكل استفزازا لمشاعر شعبنا لما يشكله المسجد الاقصى من قدسية ورمزية.

وأوضح البرغوثي في بيان وصل لـ معا خلال مشاركته في تشييع جثمان الشهيد محمد عصفور في عابود غرب رام الله، ان العدوان على الاقصى والمصلين تزامن مع تشييع الشعب الفلسطيني الشهيد عصفور الذي اغتالته قوات الاحتلال بدم بارد خلال مسيرة سلمية مناصرة للاسرى، وان دمه لن يذهب هدرا وسيشكل دافعا لشعبنا لتصعيد مقاومته الشعبية وتحقيق وحدته الوطنية.

وقال النائب مصطفى البرغوث"انه آن الاوان للتوجه الى محكمة الجنايات الدولية لمحاسبة المسؤولين الاسرائيليين على جرائمهم واخرها قتل الاسير عرفات جرادات والشهيد محمد عصفور الذي تم قتله بدم بارد ومع سبق الاصرار".

ودعا البرغوثي ابناء الشعب الفلسطيني الى تصعيد المقاومة الشعبية والانخراط فيها للرد على جرائم الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدا ان الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن اسراه ولن يتركهم وحدهم.

واوضح البرغوثي" ان حكومة نتنياهو تسعى الى تفجير الاوضاع باستهدافها المسجد الاقصى مما يذكر بانتفاضة الاقصى عام 2000، وان امعانها في عدوانها سببه عدم محاسبة اسرائيل على كل جرائمها التي ارتكبت بحق شعبنا وارضه ومقدساته واعتقادها بانها فوق القانون الدولي".

وشدد البرغوثي على ان اسرائيل واهمة اذا اعتقدت للحظة ان جرائمها قد تخيف الشعب الفلسطينين، مؤكدا ان ارادة الشعب الفلسطيني اقوى من الاحتلال.