وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الشبان تكتسح بيت لقيا بسداسية بيضاء

نشر بتاريخ: 08/03/2013 ( آخر تحديث: 08/03/2013 الساعة: 21:36 )
الخليل - معا- تقرير غيث غيث - نجح مساء الجمعة فريق جمعية الشبان المسلمين بتحقيق فوز عريض على شقيقه بيت لقاء بنتيجة ثقيلة بلغت عددها ست أهداف نظيفة، في المباراة التي جرت أحداثها على إستاد الحسين بن علي الدولي في الخليل ضمن منافسات الأسبوع التاسع عشر لدوري الدرجة الأولى " احتراف جزئي"، ليرفع الجمعية رصيده إلى (18) في المركز الثامن فيما تجمد رصيد بيت لقيا عند النقطة (15) في المركز العاشر، واليكم أحداث المباراة:

الشوط الأول:
انطلقت المباراة سريعة وشهدت تقدم الضيوف وسرعان ما عاد الجمعية عن طريق فؤاد العيده الذي سدد كرة من داخل الجزاء مرت فوق القائم، رد عليها نصر حجيجي بقذيفة تمكن منها الحارس رائد أبو إسنينه وحولها إلى ركنية لم تستثمر، تبعتها محاولة من زكي فليفل من ثابتة سددها في ظهر دفاع الجمعية في ظل محاولات معزولة للجمعية فارس أبو دية د15.

وإستمر الجمعية بهجومه محاولاً إفتتاح التسجيل ونجح فارس العيده عندما وصلته كرة بالعمق وسددها قوية في الشباك معلناً عن ميلاد الهدف الأول د26، وتابع الجمعية سيطرته وحاول من خلال علي مجاهد سدد كرة بالشباك الجانبية، وتلاها إنفراد لثائر أبو دية الذي يواكبه النحس في التسجيل منذ مرحلة الإياب محاولاً من خلال إنفراده تعزيز النتيجة إلى أن سوء التركيز منعه من ذلك وسدد بمحاذاة القائم .

وحاول بيت لقيا مراراً وتكراراً من خلال نضال ونصر لكن صلابة دفاع الجمعية حالت دون ذلك، وعاد الثائر مرة أخرى وسدد كرة لكن دون فائدة ، لينتهي الشوط بتقدم الجمعية بهدف نظيف .

الشوط الثاني :
وبدأت المباراة بدخول سامي عاصي مكان مصعب قديس ودخل من جانب الجمعية عمر أبو عرفة مكان منذر إدعيس، ومن هجوم للجمعية انسل به فؤاد العيده من الميسرة وعكس عرضية التقطها الحارس، وتبعتها فرصة أخرى لعلي مجاهد سددها قوية مرت جانبية ثم حاول الفارس من خلال إختراقه لمنطقة العمليات ومرر لعلي مجاهد مهدراً هدفاً حقيقياً ، وعاد الفارس محاولاً من جديد وسدد كرة قوية ردها الحارس لتصل مجاهد ويسدد دون جدوى د60.
وزج بعدها بشير الطل مدرب الجمعية الجديد بالمايسترو عمرو دوفش مكان محسن الشعرواي لتنشيط منطقة المناورة .

وبعد دقيقة نتيجة كثافة المحاولات للجمعية نجح أبو دية بفك نحسه وتعزيز النتيجة بهدف ثان بعد كرة تلقاها من الفارس لعبها مباشرة في الشباك .

دخل احمد سلامة مكان رسلان عاصي من بيت لقيا ، وإستمر الجمعية في الضغط الهجومي لينجح في تسجيل الهدف الثالث عندما إنسل ثائر أبو دية من الميمنة وتلاعب بالدفاع وسجل من الزاوية الضيقة د77، وبعد دقيقة سجل الرائع عمرو دوفش الهدف الرابع من يسارية صاروخية عانقت الشباك اللقياوية .

وأشرك الطل سياف قفيشة مكان علي مجاهد ومن اللمسة الأولى سجل الهدف الخامس بعد أن تلقى عرضية من فؤاد العيده وأركنها في الشباك د82.
وبعد الإنهيار الدفاعي الواضح من قبل بيت لقيا نجح الفارس في تعزيز النتيجة بعد أن أرسل له شقيقه فتحي كرة عرضية أركنها من فوق الحارس في الشباك معلناً عن ميلاد الهدف السادس د85.

وحاول بيت لقيا التسجيل لكن دون تغير في النتيجة لتنتهي المباراة بفوز الجمعية بسداسية نظيفة .

الحكام: ناصر غريب للساحة و ساعده وليد شعيبات و أحمد يزيد ورابعاً موسى كنعان .
مراقب المباراة : عبد المنعم فطافطة .
مقيم الحكام : رافع أبو مرخية .