وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القوى في رفح تنظم مسيرة جماهيرية تضامنا مع الأسرى

نشر بتاريخ: 08/03/2013 ( آخر تحديث: 08/03/2013 الساعة: 22:45 )
رفح - معا - نظمت القوى الوطنية والإسلامية مسيرة جماهيرية حاشدة دعما للأسرى وسط محافظة رفح مساء اليوم.

وشارك فيها آلاف المواطنين، وممثلين عن مختلف القوى والأحزاب السياسية، رافعين الأعلام وصور للأسرى وشعارات منددة بسياسية الاحتلال وإدارة السجون بحق الأسرى، ومرددين هتافات مطالبة بإطلاق انتفاضة ثالثة دعما للأسرى.

وقال إبراهيم أبو حميد مسؤول الجبهة الديمقراطية في كلمة القوى الوطنية والإسلامية " إن جماهير رفح خرجت للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال، الذين يعانون من مرارة الأسر، في ظروف قاسية وصعبة متمثلة بالعزل الانفرادي والتعذيب، والحرمان من زيارة الأهل، والتفتيش الليلي والعاري، والإهمال الطبي وعمليات الاغتيال.

وطالب أبو حميد الأشقاء في جمهورية مصر العربية للضغط على الاحتلال لاحترام اتفاق تبادل الأسرى بين المقاومة والاحتلال، والإفراج الفوري عن الأسرى المحررين التي شملتهم صفقة الأحرار الأخيرة.

وشدد أبو حميد على أن اغتيال الشهيد عرفات جرادات في زنازين التحقيق سابقة خطيرة، تضاف لسجلات الاحتلال وجرائمه المستمرة ضد الأسرى داخل السجون، وأضاف أن سلطات الاحتلال أعلنت عن فقدان جثمان الشهيد أنيس دولة من مقابر الأرقام شهيد الإضراب الشهير عام 1980 التي خاضته الحركة الأسيرة.

وطالب أبو حميد الهيئات الدولية والمنظمات الإنسانية ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل الفوري للكشف عن حقيقة اغتيال الشهيد جرادات، والادعاء بفقد جثمان الشهيد الأسير أنيس دولة وعودة كافة جاثمين الشهداء الأسرى.

وفي ذات السياق أكد منسق لجنة القوى الوطنية والإسلامية بمحافظة رفح إياد عوض الله، على مواصلة القوى والفصائل في سلسلة فعالياتها التضامنية مع الأسرى، موضحا أن الأسبوع القادم سيشمل تنظيم المزيد من الفعاليات المختلفة من أجل تسليط الضوء على قضية الأسرى وفضح ممارسات الاحتلال بحق الأسرى.