وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية زراعة سلفيت تستأنف مشروع الغذاء مقابل العمل في المحافظة

نشر بتاريخ: 21/03/2007 ( آخر تحديث: 21/03/2007 الساعة: 08:21 )
نابلس- سليفت- معا- استأنفت مديرية زراعة سلفيت المرحلة الثانية من مشروع الغذاء مقابل العمل في بلدات وقرى المحافظة.

وباشرت المديرية بالاتصال مع اللجان المحلية المشكلة في البلدات والقرى المستفيدة من المشروع بتحضير خطة العمل للثلاثة أشهر القادمة، والبدء بقيام العمال المستفيدين من المشروع بالعمل وفق خطة العمل التي تم وضعها من قبل اللجان المحلية بالتنسيق مع منسقي البرنامج من موظفي مديرية الزراعة.

ومن الجدير بالذكر ان هناك منسق إداري للمشروع وهي المهندسة الزراعية حنين حجاوي رئيسة قسم التخطيط في المديرية، حيث تقوم بالاتصال مع اللجان وتجهيز الخطط ورفع التقارير الدورية الأسبوعية والشهرية لمدير الزراعة ، وكذلك لإدارة المشروع الممول وهم برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.

وهناك منسق ميداني وهو المهندس الزراعي بلال الأقرع رئيس قسم الوقاية والتسويق في المديرية حيث يقوم بالكشف على أماكن تنفيذ العمل في البلدات والقرى المختلفة حسب خطة العمل المعتمدة.

يذكر أن هذا المشروع يقدم الغذاء للمستفيدين مقابل العمل في مشاريع معينة تخدم البلدات المستفيدة وكذلك مقابل التدريب حيث يقوم المهندسون الزراعييون بتدريب النساء على أعمال زراعية ومنزلية وغيرها من المواضيع ضمن دورات تستمر لعدة أشهر، وهذه المواد التموينية تتألف من مادة الطحين والسكر والحمص والزيت والملح وتستمر هذه المرحلة ثلاثة أشهر.

وكان المشروع قد أنهى المرحلة الأولى منه هذا العام قبل حوالي الشهر والتي استمرت لمدة ثلاثة أشهر أيضا،وهذا المشروع ينفذ من قبل مديرية زراعة سلفيت وبتمويل من برنامج الغذاء العالمي للسنة الثالثة على التوالي.