وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجموعة الرقابة الشبابية المتخصصة تزور مجمع فلسطين الطبي ومجمع التكسيات

نشر بتاريخ: 09/03/2013 ( آخر تحديث: 09/03/2013 الساعة: 14:01 )
رام الله - معا - نظمت مجموعة الرقابة الشبابية المتخصصة جولة ميدانية في محافظة رام الله للاطلاع على عدد من الأمور والقضايا التي تشغل بال الكثير من المواطنين، خاصة في ما يتعلق بحقوقهم الاجتماعية والإقتصادية.

وتخللت الجولة عدة زيارات كانت أولها لمجمع فلسطين الطبي، حيث التقت المجموعة بعدد من المسؤولين من بينهم أحمد البيتاوي مدير المجمع الطبي وأحمد أبو خليل النائب الإداري ومدير العمليات في المستشفى.

وتم الحديث خلال اللقاء عن عدد من القضايا والمسائل التي تتعلق بالمواطنين، سواء العاملين في المجمع الطبي فيما يخص حقوقهم أو المرضى والقادمين للعلاج من حيث طبيعة الخدمات والإجراءات وسهولتها، وكيفية تقييمهم لأداء الأطباء والممرضين وكافة الموظفين والعاملين بالمشفى، وتم مناقشة بعض القضايا التي يمكن أن تساعد في ارتقاء وتطوير الأوضاع للأفضل.

وتضمنت الجولة أيضا عدة زيارات داخلية في أقسام المستشفى والطوارئ والساحات العامة، تمت خلالها إجراء عدة لقاءات متنوعة شملت (موظفين, مرضى، زوّار)، حيث قامت المجموعة بإجراء بعض المقابلات مع بعض الموظفين وبعض المرضى، و طرحت عليهم بعض الأسئلة المتعلقة بحقوق هؤلاء الموظفين والخدمات والتسهيلات في العمل مع إدارة المجمع، وكذلك حقوق المرضى في تلقي العلاج والخدمات اللازمة لهم.

أما الزيارة الثانية فكانت لمجمع التاكسيات في شارع النهضة، وذلك للاطلاع على الخدمات والتسهيلات التي يقدمها للمواطنين في هذا المجمع الضخم، وتضمن ذلك جولة داخلية على المرافق العامة ومواقف السيارات، وأجريت بعض المقابلات مع المواطنين المتواجدين داخل المجمع.

وبعد لقاء العديد من المواطنين في المجمع عبروا فيه عن استيائهم من الخدمات المتوافرة في المجمع، وخاصة في موضوع الإشارات الإرشادية والتي من شأنها أن تخفف على المواطن الوقت والجهد، إضافة إلى قلة النظافة داخل المرافق العامة للمجمع، وأشاروا إلى أن عدم وجود ممرات للمشاة من شأنه أن يؤدي إلى حصول الحوادث.

يذكر أن هذه الجولة تأتي ضمن عمل مجموعات الرقابة الشبابية التي تهدف إلى المساهمة في تفعيل وتوسيع دور الشباب في الرقابة على العمل الحكومي، وبناء جسم شبابي قادر على القيام بأعمال الرقابة على العمل الحكومي و العمل على جعل الشباب قوة مؤثرة في صناعة السياسات العامة، وذلك ضمن مشروع شبكة الرقابة الشبابية على الحقوق والخدمات الاقتصادية والاجتماعية المنفذ من قبل ملتقى الحريات فلسطين (FFP) بالشراكة مع خدمات الإغاثة الكاثوليكية (CRS)، ضمن برنامج تعزيز مشاركة المجتمع المدني CPP الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).