وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"القدس المفتوحة" فرع الخليل تكرم والدة وزوجة الشهيد عرفات جرادات

نشر بتاريخ: 09/03/2013 ( آخر تحديث: 09/03/2013 الساعة: 17:20 )
الخليل- معا - بتوجيهات من أ. د. يونس عمرو رئيس الجامعة، زار وفد نسائي من موظفات جامعة القدس المفتوحة فرع الخليل بيت الشهيد عرفات جرادات يوم الجمعة الثامن من آذار الذي يصادف يوم المرأة العالمي، وكان في استقبالهن عدد كبير من عائلة الشهيد ونساء بلدة سعير، وعلى رأسهن والدة الشهيد وزوجته وأخواته.

وبعد قراءة الفاتحة على روح الشهيد، نقل الوفد النسائي تحيات واعتزاز رئيس الجامعة والعاملين فيها وبالشهيد، وبأسرته المناضلة، التي سطرت بطولات في مقارعة الاحتلال، وسجلت مواقف فخر ومجد وعز وكبرياء، وكان على الدوام عطاؤها الوطني مشهودًا ومعروفًا.

وقد أكد الوفد أن جامعة القدس المفتوحة ترى أن أحق النساء بالتكريم في يوم المرأة العالمي، هن أمهات الشهداء والأسرى، اللواتي ولدن الرجال وصنعن الأبطال وعلمن الأجيال دروسًا في الصبر والصمود والتضحية والفداء.

وقد ارتأت الجامعة أن تكرم في هذه المناسبة من كانت عنوانًا للبطولات، أم الشهيد عرفات جرادات، التي هي أيضا أخت الشهيد البطل سعد جرادات قائد الكتيبة الطلابية، الذي استشهد في بيروت عام 1976، وكذلك زوجة الشهيد السيدة دلال جرادات، التي هي إحدى طالبات جامعة القدس المفتوحة بالخليل.

وأشار الوفد في كلمته إلى" ان شعبنا لن يسامح، ولن يهدأ له بال حتى يحاكَم الجناة في محاكم دولية وينالوا عقابهم على ما اقترفوه من جرائم".

وقد استمع الوفد إلى أم الشهيد وزوجته، حيث تحدثتا عن عملية اعتقال الشهيد جرادات، وروتا كيف أن ضابط مخابرات الاحتلال طلب من الشهيد عرفات بعد أن أخرجه من البيت العودة إلى بيته لتوديع زوجته وأطفاله، وقالت أمه" إنها سمعت صرخاته بعد أن أدخلوه عنوة في آلية الاحتلال، وهذا يشير إلى أنهم بدأوا بعملية التنكيل والضرب فور اعتقاله، ويؤكد أن قرار إعدامه كان متخذًا مسبقًا"، وسلم الوفد النسائي أم الشهيد وزوجته شهادتي تقدير موقعتين باسم رئيس الجامعة.

وقد شكرت أم الشهيد الوفد النسائي، مؤكدة أن أسرة الشهيد تفتخر بجامعة القدس المفتوحة، وبرئيسها أ. د. يونس عمرو، وبمدير فرعها بالخليل د. نعمان عمرو، وبجميع العاملين والطلبة الذين كان لهم موقف مؤثر في وداع الشهيد عرفات، وقالت إنها تعتز بأن ابنها هو شهيد الوطن وشهيد الحركة الأسيرة وشهيد جامعة القدس المفتوحة.