وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة بيرزيت تطلق مشروع زراعة اشجار الزيتون لدعم صندوق الطالب

نشر بتاريخ: 09/03/2013 ( آخر تحديث: 09/03/2013 الساعة: 16:17 )
رام الله- معا - أطلقت جامعة بيرزيت بالتعاون مع وزارة الزراعة، اليوم السبت، مشروع "زراعة اشجار الزيتون لدعم صندوق الطالب"، ويطمح المشروع إلى تحويل أراضي الجامعة الى مشروع انتاجي يرصد ريعه لدعم صندوق الطالب.

وشارك في حملة زراعة الزيتون كل من وزير الزراعة م. وليد عساف، ورئيس جامعة بيرزيت د. خليل هندي، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية د. عادل الزاغة، ونائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية د. سامية حليلة، وعميد شؤون الطلبة أ. محمد الاحمد، ومسؤولة العمل التعاوني السيدة غادة العمري وعدد من أساتذة وموظفي وطلبة جامعة بيرزيت، إضافة إلى وفد من وزارة الزراعة والإغاثة الزراعية.

وقال رئيس الجامعة د. خليل هندي أن للمشروع هدفين أساسيين هما: تعزيز انتماء الطلبة للجامعة والحفاظ على الهوية الفلسطينية من خلال الحفاظ على الارض وعلى الشجر، إضافة إلى إمداد صندوق الطالب بمورد مالي عبر تحويل الأرض إلى مشروع انتاجي يساهم في دعم دراسة الطلبة.

ومن جانبه أكد الوزير عساف على الدعم الدائم والمتواصل الذي تقدمه وزارة الزراعة من أجل حماية الأرض وتعزيز صمود المواطن على أرضه، مثنيا على المشروع الذي انطلق في جامعة بيرزيت والذي سيساهم في حماية الأرض وزراعتها، وفي ذات الوقت دعم طلبة الجامعة ومساندتهم في ظل الظروف الاقتصادية السيئة التي قد تعيق إكمال تعليمهم الجامعي.

يذكر أن قسم العمل التعاوني في عمادة شؤون الطلبة يشرف على المشروع، وتساهم وزارة الزراعة في تقديم أشتال الزيتون، وإعداد طاقم من الطلبة وقسم البستنة في الجامعة لتقليم الأشجار رفد مهندس زراعي لمتابعة المشروع، إضافة إلى المساهمة في تقديم الاستشارات اللازمة لتوسيع المشروع.