وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مهندسو القطاع العام يقررون مواصلة اضرابهم المفتوح عن العمل

نشر بتاريخ: 09/03/2013 ( آخر تحديث: 10/03/2013 الساعة: 12:27 )
رام الله- معا - أعلن نقيب المهندسين احمد عديلي، أن مهندسي القطاع العام قرروا مواصلة اضرابهم المفتوح عن العمل، وتنظيم سلسلة من الخطوات الاحتجاجية خلال الاسبوع الجاري.

واكد عديلي في تصريح صحفي اثر اجتماع مع ممثل الحكومة الفلسطينية ورئيس اللجنة المكلفة بمتابعة مطالب مهندسو القطاع العام وزير لاشغال العامة والاسكان م.ماهر غنيم في مقر الوزارة برام الله، انه لم يسمع اي جديد فيما يخص نية الحكومة لتنفيذ قراراتها والوعود التي قطعتها خلال الاعوام المنصرمة واخرها قرار مجلس الوزراء بتاريخ 22/2/2010 والقاضية بتشكيل لجان لصرف علاوة المخاطرة للمهندسين العاملين في القطاع العام.

وبين عديلي ان الوزير غنيم طرح وجهة نظر الحكومة، فيما يخص علاوة المخاطرة والتي تقول باصدار قرار بالتنفيذ مستقبلا.

واعتبر ان هذا الموقف الجديد- القديم يندرج في اطار نفس سياسة الوعود التي تتبعها الحكومة، والتي لم تعد مقبولة ابدا.

وقال: نحن نطالب باغلاق هذا الملف من خلال التنفيذ للقرارات وليس تاجيل القرار بالتنفيذ، مشددا على استعداد النقابة للموافقة على تاجيل القبض للمهندسين، وليس تاجيل القرار بالتنفيذ.

وبخصوص علاوة طبيعة العمل، اكد اعديلي استعداد النقابة لتوقيع وثيقة حولها، على ان يتم ربطها في ذلك مع مطالب باقي النقابات في اطار النقاش الجاري لتعديل قانون الخدمة المدنية.

واعلنت نقابة المهندسين ان مهندسي القطاع العام سينظمون خلال الاسبوع الجاري عدة اعتصامات امام مقار عدد من الوزارات بكافة انحاء الضفة الغربية، وذلك احتجاجا على عدم ايفاء الحكومة باتفاقاتها ووعودها.

والجدير ذكره ان اضراب مهندسي القطاع العام عن العمل دخل اسبوعه الثالث ويقدر عدد مهندسي القطاع العام باكثر من 1300 مهندس ومهندسة.