وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ديوان الموظفين ينظم ورشة حول اعداد دليل التدريب وإرشاد الموظف الجديد

نشر بتاريخ: 10/03/2013 ( آخر تحديث: 10/03/2013 الساعة: 14:50 )
رام الله -معا- نظم ديوان الموظفين العام اليوم الاحد في مدينة رام الله وبالتعاون مع مؤسسة كومكنس وضمن برنامج تعزيز قدرات السلطة الفلسطينية, ورشة عمل تدريبية حول اعداد دليل التدريب وإرشاد الموظف الجديد, ويشارك بها اكثر من 40 موظفا من مختلف الوزارات والدوائر الحكومية في الدولة الفلسطينية.

وافتتح الورشة رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد, وتحدث عن اهمية اعداد دليل للتدريب في حياة المؤسسات الحكومية والموظف العمومي, مشيرا ان التدريب هو العامل الاساسي لتطوير وتمكين اداء العاملين في المؤسسات الحكومية لضمان ديمومة المؤسسات وتحقيق التنمية الادارية والبشرية , وتقديم الخدمات النوعية الملموسة للمواطن الفلسطيني.

وأكد ابو زيد ان اعداد الدليل التدريبي لكافة المؤسسات , سيبنى على اسس منهجية علمية مدروسة, يساعد المؤسسات ورؤسائها على تحديد الاحتياجات التدريبية للموارد البشرية حسب اولويات المؤسسة والبرامج التي تعمل عليها .

وأوضح ابو زيد ان الدليل التدريبي سيرتكز الى ضرورة توحيد مفهوم التدريب في كافة الوزارات والدوائر , ومركزة التدريب من خلال ادارة حكومية موحدة تتمثل بديوان الموظفين وبالتنسيق الكامل مع الادارات والمعاهد التدريبية في الوزارات.

وعرض ابو زيد ملخصا عن انجازات الديوان, ومساعيه للاستثمار الامثل بالموارد البشرية في المؤسسات الحكومية وتمكين الموظفين وبناء قدراتهم , وفق الاستراتيجية الوطنية للتدريب التي يضعها ديوان الموظفين بالتشارك مع المؤسسات الاخرى, وإنشاء المدرسة الوطنية للإدارة والتدريب .

من جانبه ثمن جاريت دورر مدير مشروع تعزيز قدرات السلطة الفلسطينية, دور ديوان الموظفين ومساعيه لتحقيق الافضل لمؤسسات الدولة الفلسطينية , مشيرا الى الانجاز الملموس الذي حققه ديوان الموظفين في فترة قياسية بعد انضمامه للمشروع .

وعرض وائل الريماوي القائم بأعمال مدير عام ادارة التنبؤ الوظيفي وجداول التشكيلات ومنسق المشروع في ديوان الموظفين , الادلة التي انجزها الديوان بزمن قياسي بالتعاون مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية , ومنها دليل الحوافز , ودليل التنبؤ الوظيفي , ودليل الاجراءات الداخلية , والآن يقوم بإعداد دليل للتدريب , بمنهج علمي تشاركي.