وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ طوباسي يلتقي الوزير عابدين ويبحث معه واقع القطاع الصحي

نشر بتاريخ: 10/03/2013 ( آخر تحديث: 10/03/2013 الساعة: 14:58 )
طوباس- معا- بحث محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي ووزير الصحة د. هاني عابدين سبل النهوض بالقطاع الصحي بالمحافظة واستنهاض وتفعيل المراكز الصحية ورؤية الوزارة في تطوير القطاع الصحي بالمحافظة خلال العام الحالي .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعهما في رام الله خلال زيارة المحافظ طوباسي لوزير الصحة في مكتبه صباح اليوم الاحد .

وشكر المحافظ طوباسي، الوزير د.عابدين على جهود الوزارة ومديرية الصحة في تطوير واقع القطاع الصحي وايلاء محافظة طوباس والأغوار الشمالية الاهتمام الاكبر في خطة عمل الوزارة وبواقع القطاع الصحي فيها وتطوير سبل ونوعية تقديم الخدمات المقدمة للمواطنين لا سيما في ظل الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة ووجود الحواجز العسكرية التي تعيق تقديم الخدمة لمواطني المناطق البدوية والتجمعات السكانية بالأغوار الشمالية على وجه الخصوص.

كما اكدا على ضرورة الاسراع في تشغيل عيادة عين البيضاء بالأغوار الشمالية والتي ستعمل على التخفيف من معاناة التنقل للمواطنين الى مدينة طوباس وتقدم الرعاية الاولية للمواطنين ".

كما بحث المحافظ طوباسي مع الوزير عابدين مجريات توريد الاجهزة الطبية لمستشفى طوباس الحكومي والمتابعة مع الجانب التركي لتسريع اليات تجهيز المستشفى بهدف افتتاحه بالسرعة الممكنة الامر الذي سيشكل نقلة نوعية في القطاع الصحي بالمحافظة والقرى المجاورة لها .

وتطرق المحافظ طوباسي والوزير عابدين الى مستشفى لجان العمل الصحي وأكدا على ضرورة العمل المشترك مع الاطراف المسؤولة عن المستشفى من اجل احياءه وإيجاد الطرق الكفيلة بتشغيله بأسرع وقت ليكون رافدا لتطوير القطاع الصحي بالمحافظة .

وبحث المحافظ طوباسي والوزير د.عابدين سبل الاستفادة القصوى من الدعم الذي سيقدم للقطاع الصحي في اطار اتفاق التوأمة الموقع مع مقاطعة ميدي بيرنيه الفرنسية و محافظة طوباس والأغوار الشمالية خاصة منحة العيادة المتنقلة وتجهيزها بكامل المعدات للرعاية الاولية لتغطي مواطني التجمعات البدوية بالأغوار الشمالية ، اضافة الى استعداد حكومة المقاطعة الفرنسية لتجهيز وحدة للأشعة ومختبر لعيادة طوباس المركزية .

كما استعرض المحافظ طوباسي والوزير عابدين مشروع بناء العيادة المركزية الجديدة لمديرية الصحة بالمحافظة والتي يجري العمل بها على قدم وساق لانجازها بأسرع وقت ممكن ، حيث تم انجاز المرحلة الاولى منها ويجري العمل على تشطبيها وانجازها خلال هذا العام .

وثمن المحافظ طوباسي في نهاية اللقاء كافة الجهود التي تبذلها وزارة الصحة ممثلة بالوزير د.عابدين والطواقم العاملة ومديرية صحة المحافظة بالعمل الدؤوب لرفعة شان القطاع الصحي بالوطن بشكل عام ومحافظة طوباس والأغوار الشمالية بشكل خاص والذي بدا اثره واضحا من خلال الانجازات الكبيرة التي تمت بالقطاع الصحي مؤخرا وافتتاح العديد من المراكز الصحية المتخصصة والتسهيل على المواطنين لتلقي الخدمة الطبية الافضل بالسرعة والنوعية الافضل .