وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد رابطة توأمة نابلس - دندي الاسكتلندي يزور عدة مرافق حيوية في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 21/03/2007 ( آخر تحديث: 21/03/2007 الساعة: 14:35 )
نابلس - معا - في استمرار زيارات وفد رابطة توأمة نابلس - دندي الاسكتلندي، في للمحافظة، قام الوفد بالعديد من اللقاءات خلال زيارته للعديد من المرافق الحيوية في محافظة نابلس، حيث استهل الوفد زيارته بلقاء مع رئيس بلدية نابلس الحاج عدلي يعيش، تسلم خلالها رسالة خطية من رئيس بلدية دندي الاسكتلندية، وتم استعراض عدد من القضايا التي تهم علاقات التوأمة بين المدينتين.

فقد توجه الوفد الضيف إلى جامعة القدس المفتوحة بالمدينة، والتقى مع مدير منطقة نابلس التعليمية الدكتور يوسف ذياب وبحضور المساعدين الأكاديمي والإداري في الجامعة، إضافة إلى عدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية في الجامعة، وتم طرح ومناقشة العديد من الأفكار والقضايا الأكاديمية، وقد أبدى الوفد الضيف إعجابه بنظام التدريس في الجامعة.

وبعد ذلك توجه الوفد الضيف لزيارة مركز جذور حيث حضر افتتاح معرض الأعمال اليدوية الذي يقيمه المركز، ثم توجه الوفد إلى مخيم عسكر وقام بجولة في المخيم إضافة إلى زيارة مركز التطوير المجتمعي ، حيث استعرض مع إدارة المركز عدد من المشاريع المنوي إقامتها مستقبلاً لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وعدد من المشاريع الأخرى.

كما قام الوفد بزيارة جمعية أنصار الإنسان واطلع على عدد من النشاطات التي تقيمها الجمعية، وزار الوفد اتحاد المعلمين الفلسطينيين والتقى مع رئيس الاتحاد وعدد من الأعضاء، ثم استمر بجولة في مخيم بلاطة شملت مركز يافا الثقافي وزيارة ميدانية للمخيم.

كما زار الوفد المعهد الوطني للموسيقى واستمع إلى عدد من مقطوعات التراث الشعبي الفلسطيني التي عزفت بواسطة الأطفال المتدربين في المعهد.

وافاد رياض خنفر منسق لجنة التوأمة في محافظة نابلس بأن هذه الزيارة ستكون مميزة عن غيرها من الزيارات السابقة وستشهد لأول مرة افتتاح فرع للجمعية في محافظة نابلس لمتابعة سبل وآليات دعم قطاعات المدينة المختلفة وتركيز الجهود الفاعلة للتبادل الشعبي على كافة المستويات لما فيه مصلحة المدينتين.

وأضاف خنفر إن افتتاح الفرع جاء بدعم ورعاية كاملة من مكتب النائب ناصر جمعة ضمن الجهود الرامية للانفتاح على العالم الخارجي وتوثيق علاقات التعاون والتبادل الثقافي وتوفير فرص تعاون لخدمة مشاريع تنموية مختلفة في المستقبل، وتأتي هذه الخطوة بعد عدة فعاليات ونشاطات تم تنظيمها خلال العام الماضي والحالي.