وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فعاليات جنين تواصل تضامنها مع الأسرى

نشر بتاريخ: 10/03/2013 ( آخر تحديث: 10/03/2013 الساعة: 18:09 )
جنين - معا - تواصلت الفعاليات التضامنية في خيمة الاعتصام بميدان الشهيد ياسر عرفات، مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وزار خيمة الاعتصام التضامنية العديد من الوفود التضامنية ومن ضمنها وفد مركز السلام والديمقراطية ووجه رسالة للاحتلال الإسرائيلي بأن لهؤلاء الأسرى شعب يدافع عن قضاياهم وسيقدم الغالي والنفيس في سبيل تحريرهم كحق طبيعى كفلته كل المواثيق الدولية والانسانية.

واستعرض ابودياك مدير نادي الأسير في جنين أمام الوفود التضامنية واقع الحركة الأسيرة جراء الاجراءات التعسفية بحقهم وخاصة الوضع الصحي للأسرى العيساوي والشراونه وكافة الأسرى المضربين عن الطعام وما يجري بحقهم جراء تعنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي بالاستجابة لمطالبهم العادلة بالحرية والاستقلال.

وفي كلمة المركز الفلسطيني للسلام والديمقراطية عاهد حسين صوالحة جموع الأسرى وخاصة المضربين منهم عن الطعام بالمضي قدما بالتنظيم والمشاركة بكل النشاطات التى من شأنها أن تبقي صوت الأسرى عاليا.

وناشدت رئيسة جمعة "كي لاننسى" فرحه ابو الهيجا الفعاليات الشعبية والرسمية في المحافظة إلى إحياء مناسباتها الوطنية من خلال مراكز التضامن مع الأسرى وخاصة المضربين منهم عن الطعام.

وأضافت ابو الهيجا إلى أن هناك العديد من الفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام والتى سيتم تنفيذها خلال شهر أذار وذلك بالتعاون مع نادي الأسير والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى.

وثمن عطا غبارية منسق القوى الوطنية والاسلامية مبادرة المركز الفلسطينى للسلام والديمقراطية والمتمثلة بالمشاركة بالوقفة التضامنية مع الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام وذلك ضمن فعاليات الثامن من أذار يوم المرأه العالمي.

وفي سياق متصل قام وفد من نادي الأسير الفلسطيني واللجنة الشعبية لمساندة الأسرى والقوى الوطنية والاسلامية والمؤسسات العاملة بمجال الاسرى بتقديم العزاء بالأسير المحرر محمد عبدالله سويطات والذي وافته المنية يوم الجمعة الماضي عن عمر يناهز "35" عاما.

يذكر بأن الأسير سويطات أصيب بفشل كلوي داخل سجون الاحتلال ونتيجة لعدم تقديم العلاج اللازم له والمماطلة بالإفراج عنه تراجعت حالته الصحية.

وحمل ابو دياك سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن وفاته وضم الوفد كلا من عطا غباريه وفراس الحاج وصفوت الماضي وغياث عابد ويوسف خزيمية ومنتصر سمور وحسان ابو صلاح وعبد الرحمن صلاح وفتحي صلاح ومحمد الجمل ومهند قلالوه ويوسف خنفر وعمر ملالحه.