وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الشباب والرياضة" و"التعليم العالي" تختتمان ورش عمل لأولمبياد المدارس

نشر بتاريخ: 10/03/2013 ( آخر تحديث: 10/03/2013 الساعة: 20:11 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة: اختتمت وزارة الشباب والرياضة والثقافة، ووزارة التربية والتعليم العالي، مرحلة الورش التحضيرية لأولمبياد المدارس، اليوم الأحد، في قاعة الاجتماعات بمديرية التربية والتعليم في محافظة رفح، بحضور مسئول ملف مشروع الأولمبياد المدرسي محمد أبو عيطة، ومدير التربية والتعليم برفح أشرف عابدين، ومدير الدائرة الرياضية بوزارة التربية والتعليم العالي صالح حمدان، والخبير والمدرب في لعبة الملاكمة جمال النفار، ومدير الأنشطة الرياضية بمديرية التربية والتعليم برفح فتحي فحجان، وعدد من مدرسي التربية الرياضية بالمحافظة.

وتحدث مسئول ملف مشروع الأولمبياد المدرسي عن اختيار الرياضات المعنية، وهي الملاكمة والمصارعة والجودو ورفع الأثقال ، وكيفية صناعة البطل واكتشاف المواهب.

وأشاد أبو عيطة بالجهود التي قدمها المرحوم الدكتور رمزي جابر وبمشاركة الدكتور عمر قشطة في وضع الخطة الاستراتيجية للرياضة، شارحاً المراحل التي مر بها المشروع شرحاً مفصلاً والتي وصفها بأنها تصقل المواهب، تخلق المنافسة من أجل صناعة الأبطال الرياضيين.
من جانبه، ثمّن مدير التربية والتعليم بمحافظة رفح دور وزارة الشباب والرياضة والثقافة في دعم الرياضة والرياضيين وخص بالذكر المواهب الرياضية من طلبة المدارس، متحدثاً عن قيمة إقامة ورشات العمل والاستفادة منها من الناحية النظرية والعلمية قبل أي فعالية أو مشروع.

بدوره، تحدث مدير الدائرة الرياضية بوزارة التربية والتعليم العالي عن أهم الجولات التي تمت في محافظات غزة والمديريات التي كانت محطة ورشة العمل.
وأكد "حمدان" أن الرياضة الفلسطينية تحقق الإنجازات وخص بالذكر الرياضات الفردية، مشيرا إلى المعايير التي يتم فيها اختيار المدرسين للطلبة أصحاب المواهب.

كما تطرق الخبير والمدرب في لعبة الملاكمة جمال النفار عن كيفية اكتشاف بطل الملاكمة والخواص النفسية التي يجب توفرها في لاعب الملاكمة، ومواصفاته الجسدية والإعداد البدني والبرامج التدريبية للملاكمة.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة والثقافة ووزارة التربية والتعليم العالي نظمتا ورش عمل في كافة محافظات غزة بهدف الوصول لبرنامج متفق عليه للبدء في الخطوات الخاصة بانطلاق الأولمبياد المدرسي والتي حددتها بـ(4) ألعاب وهي الملاكمة والمصارعة والجودو ورفع الأثقال.