وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز شوتوكان نابلس يستضيف نادي "الأوكسجين جيم" في لقاء تدريبي

نشر بتاريخ: 10/03/2013 ( آخر تحديث: 10/03/2013 الساعة: 21:27 )
نابلس - معا - استضاف مؤخرا مركز الشوتوكان واللياقة البدنية بنابلس مول في قاعته الدولية مدرب نادي "الأوكسجين جيم" في رام الله وعددا كبيرا من طلابه حملة الأحزمة البنية والسوداء في حصة تدريبيه مشتركه.

وابتدأ اللقاء التدريبي بكلمه للخبير "عمر اشتيه" 6 دان مدرب مركز الشوتوكان واللياقة البدنية ومنتخب الشوتوكان النابلسي, وممثل جمعية الكاراتيه التقليدية العالمية" WTKA في فلسطين رحب فيها بالضيوف مثمنا جهد مدربهم "إسماعيل ورده" الحاصل على دان " 4 " من الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه, والاتحاد الدولي WKF وعضو لجنة منطقة الوسط, ومدرب نادي الأوكسجين جيم في رام الله في تطوير الكاراتيه في منطقة رام الله..ودعا اشتيه كافة المدربين لانتهاج هذا النهج في العلاقة بينهم وترك كل الخلافات جانبا, فالخلافات لا تورث إلا الأحقاد والضغائن...وأكد اشتيه على متانة العلاقة بينه وبين المدرب "ورده" داعيا فريق الشوتوكان وفريق الأوكسجين جيم للاستعداد الجيد للمشاركة بالبطولة الدولية التي ستقام في نهاية شهر أيلول في ألمانيا.

وألقى المدرب إسماعيل ورده كلمة شكر فيها اشتيه على تفانيه وجهوده الكبيرة في نقل رياضة الكاراتيه نقلة نوعية من خلال تواصله الدولي والعالمي ومشاركته في عشرات البطولات والدورات والكورسات التدريبية الخارجية بشكل دائم.

وابتدأ اللقاء التدريبي بقيادة الخبير اشتيه حيث ركز فيه على الإحماء البدني الصحيح والمتسلسل وصولا لأهم الأساسيات والكيهونات والتكنيكات والتكتيكات لدى لاعب الكاراتيه مشددا على أهمية الوقفات الصحيحه مرورا بحركات دوران الخصر والتوازن, وصولا للوقفات الصحيحه حسب المستوى الفني المطلوب والمعايير الرسمية في أداء الكاتا والكوموتيه في المنافسات المحليه والدولية.

وقدم المدرب ورده العديد من المداخلات في الكيهون والكاتا بهدف اغناء اللقاء التدريبي وإيصال الأفضل للمشاركين مؤكدا على أهمية الأداء الصحيح لدى لاعب الكاراتيه لتحقيق المستوى الأفضل للطلاب في المنافسات الدولية والعالمية وصولا لأفضل النتائج.

وفي نهاية اللقاء ركز اشتيه على الكاتا ومضمونها وخاصه لمستوى الأحزمة البنية والسوداء وعلم المشاركين كاتا جديدة اسمها "جونو كاتا" تركز على الحركات الأساسية لدى اللاعبين وعلى حركات الدوران والتوازن والتكنيك الجيد..