وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع لمديري المدارس في تربية جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 10/03/2013 ( آخر تحديث: 10/03/2013 الساعة: 21:56 )
نابلس- معا - عقد قسم متابعة الميدان في مديرية جنوب نابلس اجتماعاً لمديري العنقود التاسع في المديرية، وذلك في مدرسة بنات جماعين الأساسية بحضور رئيس قسم متابعة الميدان إيهاب القط وموظف الحاسوب في القسم فادي الأزعر.

وتمحورت مجريات الاجتماع حول مجموعة من القضايا اهمها التعاون والتشارك مع المجالس المحلية، والالتزام بالدوام المدرسي، وآلية لتنسيق بين العنقود والمديرية ومدارس العنقود الواحد، وآليات إجراء الاختبارات الموحّدة، وضرورة تفعيل الزيارات التبادلية بين مدارس العنقود، وإنهاء الأبحاث الإجرائية المقدمة للمديرية، وإجراء مسابقات وأنشطة ثقافية، وتفعيل المراكز التطويرية وتخصيص الوقت الكافي لاستخدامها، إضافة إلى تفعيل نشاطات الأيام المفتوحة.

وقد عرض مدراء المدارس بعض المطالب والتوصيات أهمها الاستماع لشكاواهم وهمومهم ، والمطالبة بمجلس آباء موحد للعنقود الواحد ، وضرورة عقد ورشة عمل حول تقييم أداء المعلمين قبل نهاية العام مع تفعيل دور ورأي إدارات المدارس في تقييم المعلمين، والعمل على ربط المدارس بشبكة الانترنت.

كما طالب المدراء بعقد دورات صيانة لمعلمي الحاسوب للعناية بحواسيب المدارس وصيانتها ، وأن يكون تقييم الأداء لمديري المدارس مباشرة مع رئيس القسم ولجنة التقييم في المديرية في جلسة واحدة.

يذكر أنه قد تم سابقاً تقسيم المدارس إلى عناقيد حسب المناطق الجغرافية لتسهيل الاتصال والتواصل معها ، ويضم العنقود التاسع مدارس جماعين وعوريف.