وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب العام بالمقالة يؤكد انخفاض جريمتي القتل والقضايا اللاأخلاقية

نشر بتاريخ: 11/03/2013 ( آخر تحديث: 11/03/2013 الساعة: 15:03 )
النائب العام بالمقالة يؤكد انخفاض جريمتي القتل والقضايا اللاأخلاقية
غزة- معا - اكد النائب العام بالحكومة المقالة اسماعيل جبر انخفاض جريمتي القتل والقضايا اللاأخلاقية في قطاع غزة.

جاءت تصريحات النائب العام خلال قيامة باطلاع نائب رئيس الوزراء المقال المهندس زياد الظاظا خلال استضافته في ديوان النائب العام وبحضور رئيس ديوان الفتوى والتشريع عبد الرؤف الحلبي على مؤشرات الجرائم في قطاع غزة.

وأكد المستشار جبر الانخفاض الملموس لجرائم القتل والجرائم الأخلاقية في قطاع غزة وذلك بحسب دراسة مؤشرات الجريمة لعام 2012 مقارنة بالسنوات الماضية، وعزا ذلك إلي تضافر الجهود من المؤسسة الأمنية والشرطية لمحاربة الجرائم والقضاء عليها وردع مرتكبيها.

وبين النائب العام أن نيابته أنجزت في العام الماضي اكثر من 20 ألف قضية واستقبلت 27 الف شكوى وعكفت على إجراء التحقيقات في الملفات الخاصة بها، كما وثقت النيابة العامة كافة جرائم الاحتلال وأعدت الملفات الخاصة به لإدانته أمام المحافل الدولية بالتعاون مع وزارة العدل الفلسطينية ولجنة توثيق لملاحقة جرائم الاحتلال.

وأوضح المستشار جبر أن نيابته عكفت علي حماية الجيل وإنقاذه من السموم القاتلة بإنجاح مؤتمرها الثالث لإتلاف المخدرات أمام عدسات الإعلام، مطالبةً القضاء الفلسطيني بإيقاع عقوبة الإعدام بحق كبار مروجي المخدرات، وأشرفت النيابة العامة علي تنفيذ عقوبة الإعدام للمدانين بجرائم القتل، وحرصت على التوعية المستدامة للمواطن الفلسطيني من الوقوع في شرك قضايا النصب والاحتيال وتحذيره من ارتكاب الجرائم وبيان مخاطرها على الفرد والمجتمع عبر تقديمها لبرنامجها الإذاعي قضايا وأراء، والذي يتخذ من هموم المواطن محور ارتكاز ويحارب الجريمة ويعمل على حلها مع المسؤولين وصناع القرار.

وأشاد نائب رئيس الوزراء المقال زياد الظاظا بدور النيابة العامة وإنجازاتها المتواصلة في خدمة قطاع العدالة الفلسطينية وقضائها على عشرات الآلاف من القضايا المتراكمة علاوة على إنجازها للقضايا اليومية والمرافعات أمام المحاكم، مثمنا دورها في نشر العدالة ورفع الظلم ومحاربة الجريمة.