وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي بنابلس يتابع تنفيذ برامجه ومحاضراته

نشر بتاريخ: 11/03/2013 ( آخر تحديث: 11/03/2013 الساعة: 10:51 )
نابلس - معا - تابعت هيئة التوجيه السياسي والوطني بنابلس برامجها التوعية المتنوعة حيث عقدت عددا من اللقاءات والمحاضرات هذا الاسبوع.

والتقى المقدم ماجد مشعطي مفوض العمل الجماهيري بالتوجيه السياسي بنابلس، بمجموعة من طلبة كلية الاقتصاد بجامعة النجاح الوطنيه وتحدث لهم عن الاتجاهات السلوكية.

وأوضح بان الاتجاهات تمثل احد المحددات الفردية للسلوك الانساني والتي تؤثر في العديد من أنماط السلوك الانساني كما الكثير من المشكلات الإدارية في التخطيط والتنظيم والقيادة والرقابة والإنتاج وهي حالة من استعداد العقلي والعصبي نشأت خلال تجارب خبرات سابقة التي مرت بالإنسان، وهو يؤثر تأثيرا ديناميكيا على استجابات الفرد إزاء جميع المواقف التي لها علاقة بها، وتحدث لهم عن عناصر الاتجاه والعوامل المؤثرة فيه.

والتقى نواف العايدي من مكتب التوجيه السياسي بنابلس بمنتسبي الارتباط العسكري، وتحدث عن رجال الامن ومهامهم في المجتمع.

وقال بان رجل الامن وطبيعة مهامة التي يؤديها تعد مقياسا لدرجة التقدم في المجتمع لان ناتج عمله وانجازه هو توفير الامن والاستقرار الذي يعني دوران عجلة التنميه والرخاء، ويطلب من رجل الامن ان يعمل دوما على تغذية ذاته بالعلم والمعرفه ليقوي من شخصيته، وان يواصل التدريب والتمرين ليكون محترفا في عمله الذي يمارسه من خلال الانضباط والتزام ليكون قدوة حسنه للاخرين، بتميزه في عمله.

والقى الرائد زكريا زيدان المرشد الديني للقوات محاضرة عن الانتماء الوطني ومظاهره ومقوماته لمدرسة عرق بورين، واشار ان الانتماء هو حب الوطن ومؤسساته، والاعتزاز بها والدفاع عنها ومن اهم مظاهر الانتماء هو التفوق بالعلم والحفاظ على المؤسسة التعليمية والرقي بها والابتعاد كل البعد عن الاساءة لها وضرورة التحلي بالاخلاق الفضلى واقامة العلاقات الطيبة مع الجميع والتمسك بالقانون.

وفي نفس السياق التقى كل من مفوض التوجيه الوطني في جنوب نابلس احمد أبو جاغوب ومهند أبو غريب من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بطالبات مدرسة محمد بن راشد ال مكتوم ببيتا وتحدثا عن المرأه الفلسطينية ونضالاتها.

وأوضحا بان المرأة الفلسطينية تشكل الجزء الأهم من مجتمعنا وهي أساس نهضته، فهي تشارك الرجل في عملية بناء وتنمية الوطن والمجتمع.

واشارا الى نضالات المرأة الفلسطينيه ومعاناتها، وعمليات الاسر التي تعرضت لها، واستشهاد زوجها واولادها، او اسرهم فهي حقا حارسة النار الفلسطينيه، وباعثة الامل دوما.

والتقى محمود حلبي من كادر الدفاع المدني في محافظة نابلس بطالبات مدرسة كمال جنبلاط، وتحدث لهن عن السلامة المنزلية وقواعدها وضرورة التوعية والتدريب على التعامل مع الحوادث المختلفة، وتحدث ايضا عن اهمية التوعية والعمل التطوعي الذي يعمل على تخفيف الاعباء وتمتين الجبهة الداخلية.