وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إطلاق المرحلة الثانية من حملة "وطن نظيف"

نشر بتاريخ: 11/03/2013 ( آخر تحديث: 11/03/2013 الساعة: 10:34 )
رام الله -معا- أطلق مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظة رام الله والبيرة، بالشراكة مع شركة سكاي للدعاية والإعلان والعلاقات العامة وإدارة الفعاليات، وجامعة بيرزيت، وبالتعاون مع مديرية شرطة رام الله، المرحلة الثانية من حملة "وطن نظيف"، والتي تهدف إلى زيادة الوعي البيئي لدى المواطنين تجاه نظافة وحماية البيئة المحيطة.

وتجمع طلبة الجامعة المتطوعين، مع عدد من موظفي مجلس الخدمات المشتركة، وشركة سكاي، أمام قصر الحمرا، متوجهين إلى محطات النقل العامة في مدينة رام الله والبيرة وإهداء سائقي السيارات العمومية كيس قماشي صديق للبيئة خاص بالسيارات وذلك لحثهم على أهمية عدم إلقاء النفايات من السيارات في الشارع والمحافظة على شوارع مدينتنا نظيفة من خلال وضع القمامة في الكيس.

وفي هذا السياق، قال المهندس حسين أبو عون، المدير التنفيذي لمجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة "إن أهمية هذا النشاط تكمن بالرسائل التي وجهها الطلاب إلى المجتمع المحلي، والتي تفيد بأهمية الحفاظ على وطننا نظيف وجميل، إضافة إلى ضرورة تحمل كل فرد في المجتمع المسؤولية في الحفاظ على نظافة البيئة المحيطة بنا".

وأضاف أبو عون أن المجلس أطلق نشاطا مماثلا في الشهر الماضي، مستهدفا الشارع الرئيسي المقابل لجامعة بيرزيت، لحث السائقين العموميين على ضرورة المحافظة على النظافة، وسيتم عقد سلسلة مماثلة من النشاطات تستهدف كافة أرجاء المحافظة.

بدورها، قالت مديرة العمليات في شركة سكاي، هنا كراوي، "إن الشركة ومن منطلق موقعها كجزء لا يتجزأ من النسيج الفلسطيني المتكامل، قامت بالاشتراك مع مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظة رام الله والبيرة، بإطلاق حملة "وطن نظيف" لتوعية المجتمع ضد ظاهرة رمي النفايات من السيارة التي تعتبر ظاهرة سلبية، حيث تدعو هذه الحملة إلى الاهتمام في البلد كما الاهتمام في البيت، للمحافظة على وطن حضاري نظيف ومجتمع متطور ومتقدم".

وأضافت كراوي أن شركة سكاي أطلقت الشهر الماضي، حملة على أهم اللوحات الخارجية الخاصة بها تحت عنوان "بلدك هي بيتك"، لتشجيع المحافظة على نظافة المدن والشوارع، والالتزام بقوانين السير وعدم السرعة، وخصصت 1000 متر مربع من اللوحات الخارجية التي تملكها الشركة لدعوة المواطنين إلى المحافظة على البيئة.

من جانبها، قالت مسؤولة العمل التطوعي في جامعة بيرزيت، غادة العمري "إن الجامعة تسعى بشكل كبير إلى جعل العمل التطوعي جزء لا يتجزأ من حياة الطلبة الجامعيين، ونسعى باستمرار إلى توجيههم إلى أهم الأعمال الاجتماعية الخارجية، التي تطبع أثرا كبيرا في نفسوس الطلبة، واليوم قام الطلبة بتوجيه سائقي العمومي وحثهم على المحافظة على النظافة وعدم إلقاء النفايات خارجا".

وقد لقي هذا النشاط تفاعل ايجابي من جميع سائقي المركبات العمومية الذين بدورهم عبروا عن مدى اهمية الحفاظ على النظافة والتزامهم بعدم القاء النفايات من السيارات.