وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز نرسان الثقافي يحتفل بيوم المرأة العالمي

نشر بتاريخ: 11/03/2013 ( آخر تحديث: 11/03/2013 الساعة: 11:36 )
الخليل - معا - نظم مركز نرسان الثقافي في يطا يوم السبت، وبالتعاون مع مجلس قروي أم لصفة اجتماعا جماهيريا لمناقشة المبادرة التي تم اختيارها من قبل طاقم المشروع والمركز لتنفيذها في مناطق خلة المية وأم لصفة وللاحتفال مع النساء في هذه المناطق باليوم العالمي للمرأة.

وجاء ذلك ضمن مشروع تعزيز مشاركة النساء في المجتمع في التجمعات الريفية التابعة لمدينة يطا والذي ينفذ من قبل مركز نرسان الثقافي وبالشراكة مع خدمات الإغاثة الكاثوليكية (CRS) ضمن مشروع تعزيز مشاركة المجتمع المدنيCPP والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية(USAID)، وشارك في هذه الورشة عدد من الأشخاص من كلا الجنسين وعقدت الورشة في قاعة مجلس قروي أم لصفة.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن المرحلة الرابعة من المشروع وهي مرحلة تحديد احتياجات النساء في التجمعات المستهدفة بالمشروع واختيار المبادرات.

وافتتحت الاجتماع غدير الجبور منسقة المشروع بكلمة رحبت فيها بالحضور وشكرتهم على حضورهم وهنئت النساء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وقدمت لهم شرحا مفصلا حول أهداف المشروع ومراحله ومخرجاته المتوقعة واستعرضت مع الحضور أهم المبادرات التي طرحت من قبل السيدات في مناطق خلة المية وأم لصفة.

واستعرض أحمد الحوامدة مدير المشروع مع الحضور المبادرة التي تم اختيارها للتنفيذ، وهي تطوير النادي النسوي الموجود في منطقة خلة المية لخدمة النساء في مناطق خلة المية وأم لصفة.

وهنأت فلسطين أبو حميد المدير التنفيذي لمركز نرسان الثقافي السيدات في الاجتماع باليوم العالمي للمرأة.

وأكدت أهمية دور المرأة في المجتمع وحقوق النساء وضرورة اخذ المرأة لدورها جنبا إلى جنب دور الرجل وعن المزيد من الجهود لدعم قطاع المرأة خاصة من قبل صانعي القرار وممثلي المؤسسات العاملين في تلك المناطق المهمشة لإبراز البصمة النسائية وإظهارها إلى حيز الوجود في مناطق لا اهتمام ولا توجه لها وضرورة تكثيف الجهود وحملات التأثير لمناصرة المرأة وممارسة دورها والتفاعل مع مشروع تعزيز الهادف إلى تمكين المرأة ودعمها لبناء قدراتها.

وقد دارت العديد من النقاشات وطرحت العديد من المداخلات التي تناولت جوانب مختلفة في موضوع المبادرة وكيفية تنفيذها والمراحل التي سوف تمر بها المبادرة للوصول إلى الهدف المنشود منها.

وفي الختام قدم طاقما المشروع والمركز دروعا تكريمية للسيدات المشاركات في الاجتماع وكذلك تم تكريم المتطوعين المشاركين في فعاليات المشروع، وقدم الطاقم وممثلو المركز شكرهم للحضور مؤكدين على أهمية تعزيز وتفعيل مشاركة النساء في المجتمع خصوصا في المناطق الريفية التي تعاني من تهميش لدور المرأة وضعف مشاركتها المجتمعية.