وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإدارة العامة بصحة المقالة تفتتح دبلوم الإحصاء الطبي

نشر بتاريخ: 11/03/2013 ( آخر تحديث: 11/03/2013 الساعة: 11:26 )
غزة-معا- افتتحت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة المقالة دبلوم الإحصاء الطبي والذي يستمر لمدة عام عبر نظام الفيديوكونفرنس بالتعاون بين الصحة المقالة والمعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة "معتمد" وبرعاية اتحاد الأطباء العرب، وبمشاركة 35 من الملتحقين بالدبلوم من مختلف المستشفيات في وزارة الصحة.

ورحب د. ناصر أبو شعبان بالملتحقين بالدبلوم,مشيداً بحرصهم واهتمامهم آملاً أن يحقق هذا الدبلوم الاستفادة العلمية والمشاركة في عمل الدراسات والأبحاث العلمية مما يعكس إيجابا على بيئة العمل في تطوير الخدمة الصحية.

وشكر أبو شعبان أعضاء الهئية التدريسية في الدبلوم وعلى رأسهم أ. د محمد حسين خبير الاحصاء الطبي والإخوة في لجنة الإغاثة والطوارئ في اتحاد الأطباء العرب والمعهد المعتمد على دعمهم المتواصل للقطاع الصحي.

وقدم أ. رأفت محسين توجيهات عامة وضوابط بطرق الالتزام بالدبلوم، مشيراً إلى أن الدبلوم يستمر لمدة عام و تشمل الدراسة التطبيق النظري والعملي.

وأضاف "أنه يحاضر في الدبلوم نخبة من الأطباء والاستشاريين في مجال الاحصاء الطبي بإشراف أ. د محمد حسن حسين أستاذ الصحة العامة وخبير الاحصاء الطبي في جامعة القاهرة.