وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة الخليل وبال تريد يعقدان ورشة حول التجارة الدولية وتجارة الخدمات

نشر بتاريخ: 12/03/2013 ( آخر تحديث: 12/03/2013 الساعة: 01:04 )
الخليل-معا- عقدت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل ومركز التجارة الفلسطيني بال تريد ورشة عمل في مقر الغرفة حول التجارة الدولية وتجارة الخدمات، وذلك بحضور عبد الحليم شاور التميمي نائب رئيس الغرفة، واحمد القواسمي أمين السر، و عبد ادريس الامين المالي، ومحي الدين سيد احمد منسق العلاقات العامة، ومازن الزغير ونافذ نيروخ أعضاء مجلس الادارة، والمهندس جواد السيد الرئيس التنفيذي للغرفة، ومهند حجاوي أخصائي تسهيل التجارة في مركز التجارة الفلسطيني، وعدد من التجار وسيدات ورجال الأعمال المهتمين بالموضوع.

وقدم الخبير في شؤون التجارة الدولية والمحامي الدولي "هانس" تقديماً للحضور عن منظمة التجارة العالمية، واهدافها، وآليات عملها، إضافة للفوائد التي يمكن للدول أن تجنيها من الانضمام إليها. كما تطرق لآليات الحماية التي يكمن للدول استخدامها في مواجهة سياسات اغراق الاسواق التي تقوم بها دول أخرى. كما ركز في حديثه على تجارة الخدمات على المستوى الدولي، وخصوصاً ما يتعلق بقطاعات السياحة وتكنولوجيا المعلومات والخدمات الاستشارية. وما يتعلق بهذا النوع من التجارة الدولية من شؤون تمتاز بها عن التجارة السلعية.

وسادت الورشة أجواء إيجابية تميزت بالنقاش وطرح الأسئلة، حيث أثار الحضور العديد من الأسئلة التي أثرت الورشة، وعبرت عن مدى اهتمامهم بموضوع الورشة، والتي تندرج ضمن اطار التعاون بين الغرفة التجارية ومركز التجارة الفلسطيني.