وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء يجمع طلبة ذكور فرعون والتوجيه السياسي في طولكرم

نشر بتاريخ: 12/03/2013 ( آخر تحديث: 12/03/2013 الساعة: 10:32 )
طولكرم - معا - ضمن التعاون الوثيق والمشترك بين التوجيه السياسي والوطني ومديرية التربية والتعليم بمحافظة طولكرم وفي اطار برنامج التوجيه السياسي الهادف الى نشر التوعية الوطنية لدى الطلبة, التقى مدير التوجيه السياسي والوطني بطولكرم بدر الضميري بطلاب مدرسة ذكور فرعون الثانوية.

وتمحور اللقاء حول المقاومة الشعبية وضح من خلالها ان المقاومة الشعبية هي إحدى ركائز العمل الجماهيري للحركة الوطنية الفلسطينية حيث برز في تاريخ النضال الفلسطيني ضد الاستعمار البريطاني والاحتلال الصهيوني عدد من تشكيلات المقاومة التي تفاوتت في تأثيرها على مجريات الأحداث السياسية في فلسطين.

وأضاف الضميري أن المقاومة الشعبية سميت بذلك لحتمية اشتراك جميع فئات الشعب في هذا الحراك بهدف تحقيق الأهداف الواضحة لهذه المقاومة في تأكيد الحق الفلسطيني في حريته واستقلاله وعيشة في دولته المستقلة وعاصمتها القدس وعودته إلى أرضه المغتصبة بما كفلته له القوانين الدولية.

ووضح الضميري ان المقاومة الشعبية السلمية هي شكل من اشكال النضال تستخدم فيه الوسائل السلمية من اجل الوصول الى الهدف وهي إستراتيجية المقاومة في الوضع الحالي وهي قرار القيادة السياسية بكل الوانها وتعتمد المقاومة الشعبية على الحشد الجماهيري من جميع فئات المجتمع في المشاركة بالمقاومة الشعبية السلمية وتتمثل المقاومة الشعبية بكثير من ابداعات الشعب الفلسطيني لهذا الشكل من المقاومة كمقاطعة منتجات المستوطنات والاعتراضات والمظاهرات والإعلام وفضح الممارسات الاحتلالية والصمود على الارض وزراعتها والتكافل الاجتماعي وغيره من اشكال المقاومة الشعبية.

ووضح الضميري دور المرأة الفلسطينية المميز في تاريخ المقاومة الشعبية الفلسطينية حيث برز دورها في تشكيل الاتحادات والجمعيات المساندة للشعب الفلسطيني وتضميد الجراح والحماية الاقتصادية للأسرة والعمل بالأرض وزراعتها.