وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع تعقد مؤتمرها العام الثالث في القدس

نشر بتاريخ: 12/03/2013 ( آخر تحديث: 12/03/2013 الساعة: 12:24 )
القدس- معا - بحضور رسمي وشعبي وأعضاء مجلس امناء اللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع الرياضي في فلسطين جهاد عويضة وعضوا المجلس الثوري لحركة فتح حاتم عبد القادر وديمتري دلياني والمحامي الدكتور طلال ابو عفيفة ، وبحضور وزير شؤون القدس المهندس عدنان الحسيني ومطران سبسطية الاب عطا الله حنا ورجل القضاء العشائري الحاج ابو احمد طه أحتضنت مدينة القدس عصر امس الاثنين المؤتمر العام الثالث للجنة الوطنية لمناهضة التطبيع "دورة صمود الاسرى".

وقد حضر المؤتمر عدد من الفعاليات الرياضية والاهلية والشعبية ورئيس تجمع قدسنا عمر غرابلي وعضو التجمع سعيد مسك، ورئيس رابطة اندية القدس احمد سرور وعضو الرابطة الخبير ضرغام عبد العزيز وأمين سر حركة فتح في سلوان عدنان غيث وممثلي وسائل الاعلام الفلسطينية والاجنبية، وألاسرى المقدسيين المحررين الأخوة علاء البازيان وعلي المسلماني وفواز بختان والاخ عوض السلايمة مندوبا عن رابطة الشباب المقدسيين.

وقد أفتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية من قبل ديمتري دلياني الذي رحب بالحضور جميعا في القدس العاصمة مشيدا بجميع من يقفون في وجه التطبيع، مرحبا بجميع العرب والمسلمين القادمين لمدينة القدس للقاء أخوانهم الفلسطينيين من باب زيارة السجين لا تعني التطبيع مع السجان.
|207681|
فيما ألقى الامين العام للجنة جهاد عويضة الذي أبرق تحية أكبار وأفتخار لآسرانا البواسل الذين يخوضون عنا وعن الامة العربية وأحرار العالم معركة الأمعاء الخاوية، ودعونا نتمنى الشفاء العاجل لمصابي أحداث المسجد الأقصى المبارك يوم الجمعة الماضي.

ونقل للحضور تحيات الزملاء أعضاء مجلس الأمناء في الشتات المناضل صلاح صلاح في لبنان، والوزير اليمني حمود عباد في صنعاء، والدكتور باسل الشاعر في العاصمة الاردنية عمان، ويزيد زغبيب في الجزائر.

وأشار عويضة قائلا نحن جزء لا يتجزأ من منظومة عربية أصبحت تعمل معنا ، وأصبحت فلسطين تقود هذا الحراك فيما كانت في السابق تنقاد خلفه، فنحن الان وفي المؤتمر العام الثاني هنا في القدس وبعد أقل من شهر سيعقد نفس المؤتمر في العاصمة الاردنية عمان، وأصبحنا نرصد ونمنع أي لقاءات تطبيعية غير رسمية مع اسرائيل ضمن الرد الفلسطيني المناسب على التعنت الإسرائيلي وسياسة التهويد والإستيطان والسياسات العنصرية بحق أبناء الشعب الفلسطيني وقد ثمنا هذه الخطوة وإعتبرناها خطوة على الطريق الصحيح ضمن السياسة الجديدة للقيادة الفلسطينية في التحرك الوطني على المستوى الدولي والإقليمي وأن لا مفاوضات إلا بوقف الإستيطان وعلى اساس حدود الرابع من حزيران والقدس عاصمة الدولة الفلسطينية، وهذا ينسجم تماما مع الموقف الرسمي الفلسطيني الذي يقوده بكل جدارة وأقتدار فخامة الرئيس محمود عباس.

وأضاف الشباب الفلسطيني والعربي هو مستهدف بكافة الأشكال والطرق من الطرف الثاني ، ووقف كل أشكال التطبيع يعبر سلاح لنا في حملات تشجيع مقاومة التطبيع العربي مع الاحتلال و الذي كان يبرره بالتطبيع الفلسطيني والذي كان كالشوكة في حلوقنا .

المعركة بيننا وبين الإحتلال أكبر من مباراة قدم أو كرة سلة ، هذا ليس أثمن من دونم أرض تصادره إسرائيل أو إعتقال شاب ولتستمر أسرائيل في أعاقة دخول الفرق في المعابر فهذا يستثمر كجزء من الحرب ضدهم .

ولعل ذلك تجلى في الاشهر القليلة الماضية وزاد معدله أكثر بكثير عن ذي قبل، وهنا أورد لكم بعضا من هذه الخروقات:
• رصدنا عدة حالات لتسرب لاعبين مقدسيين ناشئين لآندية اسرائيلية، وأصبحوا لاعبين رسميين فيها.
• هناك مؤسسات مقدسية تشغل لديها مدربات لياقة بدنية اسرائيليات
• هناك جهات أسرائيلية عديدة تحاول زج نفسها رياضيا مع بعض الاتحادات الرياضية تحتمسمة نشاطات من أجل السلام، وتأتي هذه التحركات عقب فشل مؤسسة بيرس في التطبيع الرياضي وطردها من كافة انديتنا ومؤسساتنا الرياضية.

وهناك الكثير الكثير من الامور التي سنأتي عليها بشكل أوضح في القريب العاجل، لمن علينا توجيه التحية والتقدير لجميع من تجاوب مع رسالتنا وعاد الى رشده وألتزم الى جانب أبناء شعبه.

وقال "أخواني أعتذر عن الأطالة لكن أسمحوا لي ونحن في القريب العاجل سوف نستقبل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا بلاتر ان أقول بأننا نمد أيدينا ونفتح قلوبنا لجميع الجهات الرسمية والاهلية والشعبية لنعمل سويا وفي مقدمتهم اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية عضو اللجنة المركزية، وأو الأشارة بعجالة لبعض الخروقات والانتهاكات الاسرائيلية لمؤسساتنا الرياضية :
• منع الفلسطينيين من تنظيم ماراثون القدس الفلسطيني وأعتقال واستدعاء عدد من الناشطين لمراكز الشرطة الاسرائيلية.
• أغلاق ملعب جبل الزيتون قبل ايام ومنع أقامة مباراة تجمع فريقين ناشئين بقوة السلاح.
• أغلاق نادي القدس قبل ايام ومنع أقامة نشاط ثقافي
• هناك عدد كبير من النعتقلين الشباب هم لاعبين فيالاندية المقدسية وخاصة نادي سلوان والثوري والموظفين وغيرهم.
• الغرامات المالية الباهظة والمحاكم الاسرائيلية التي فرضت على نادي بيت حنينا في الاشهر الاخيرة
• خرجت علينا بلدية القدس خلال الايام القليلة الماضية بنيتها األتهام ثلث ملعب بيت حنينا.
وهناك الكثير الكثير من الآمور التي لا مجال لذكرها في هذه الجلسة الان.

فيما أشار وزير شؤون القدس ان الاحتلال يريد تطويعنا من خلال التطبيع، في الوقت الذي تشن فيه حملة تستهدف المدينة بكاملها بحجرها وشجرها وبشرها ، مشيدا بالوقفة المقدسية منذ العام 1967 حتى يومنا هذا.

فيما أكد المطران عطا الله حنا ان مثل هذه اللقاءات المقدسية تهم المقدسيين وتأتي في وقت أحوج ما نكون به للتكاتف والتعاضد أزاء ما يتعرض له المسجد الأقصى من هجمات يومية متتالية ، مؤكدا ضرورة تشكيل مجلس مساند للجنة الوطنية لمناهضة التطبيع في كافة المجالات الرياضية والحياتية واليومية.

فيما أشار حاتم عبد القادر لفصل العمل الرسمي عن الأهلي في اللقاءات مع الجانب الاسرائيلي حيث لا يجوز اللقاء دون غطاء رسمي، حيث رصدت جهات رسمية فلسطينية عددا من المؤسسات المقدسية التي تمارس التطبيع مع الجانب الاخر وخاصة المنظات الغير الحكومية.

من ناحيته أكد رجل العشائر المقدسي ابو احمد طه ان القدس والمسجد الأقصى يتعرض يوميا لآنتهاكات منظمة وتمنع النساء والسيدات من دخول المسجد الأقصى فيما يسمح لليهوديات الدخول وأداء الطقوس التلمودية بشكل يومي.

فيما أختتم فعاليات المؤتمر العام منسق المؤتمر ديمتري دلياني الذي وجه شكره لجميع المؤسسات الفلسطينية المقدسية الصامدة في مدينتها والتي تقدم خدماتها اليومية لآلآف المقدسيين، مؤكدا تشكيل لجنة لصياغة نتائج ومقررات المؤتمر ورفعها للجهات المسؤولة ولأعضاء مجلس الامناء خلال المؤتمر العام القادم في العاصمة الاردنية عمان منتصف نيسان القادم.