وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية الياسرية تستعرض منجزات برنامج التأهيل المجتمعي

نشر بتاريخ: 12/03/2013 ( آخر تحديث: 12/03/2013 الساعة: 14:01 )
الخليل- معا- قامت بلدية الياسرية وبالتعاون مع برنامج التأهيل المجتمعي التابع للجان العمل الصحي باستعراض منجزات البرنامج على مدار العام 2012 والتباحث في إطار التوجهات المستقبلية لتوسيع التعاون واستمرارية عمل برنامج التأهيل من خلال الاتفاقية الموقعة ما بين لجان العمل الصحي وبلدية الياسرية وذلك لخدمة ورعاية الأشخاص ذوي الإعاقة في الإطار الشمولي وضمن النهج الحقوقي.

وشارك كل من رئيس بلدية الياسرية عمرو العملة وعدد من أعضاء المجلس البلدي وزينات القاضي مدير برنامج التأهيل المجتمعي في لجان العمل الصحي بالإضافة لمرشدة التأهيل نوال الحروب ومشرفة برنامج التأهيل سائدة اطميزة.

وهذا الاجتماع يأتي ضمن سلسلة من الاجتماعات الدورية التي يرعاها برنامج التأهيل المجتمعي مع البلديات وخاصة الموقعة على اتفاقيات اللامركزية لاستمرار العمل وتفعيل إشراك المجتمع المحلي في الخدمات والتوجهات نحو الأشخاص ذوي الإعاقة.

وعلى هامش الاجتماع تم استعراض حجم مساهمة بلدية الياسرية والتي بلغت في المجمل ما يقارب 150000 شيكل وهي عبارة مساهمة عينية, كأدوات مساعدة رحل , برامج ترفيهية).

وطالب العملة بضرورة البحث في أفاق وسبل وضع تصورات جديدة حول آليات عمل البرنامج المستقبلية لضمان استمرارية برنامج التأهيل وإمكانية التوسع لتشمل قرى بلدية الياسرية حيث الخدمات حاليا مقتصرة على قرية دير سامت على أمل أن تشمل الكوم بيت عوا وتم الاتفاق على وضع أفكار جديدة حول شراكة مع البلدية لضمان ديمومة العمل التنموي لخدمة جميع الفئات المهمشه مع التركيز على الأشخاص ذوي الإعاقة.