وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الزراعة يلتقي وفدا من وزارة الزراعة الاردنية

نشر بتاريخ: 12/03/2013 ( آخر تحديث: 12/03/2013 الساعة: 14:03 )
رام الله- معا - أكد وزير الزراعة المهندس وليد عساف حرص فلسطين الدائم على بناء جسور التعاون مع الشقيقة الاردن في كافة القطاعات وخاصة في القطاع الزراعي.

وجاء ذلك خلال لقائة في مكتبة وفدا من وزارة الزراعة الاردنية مكون من الدكتور معين القريوتي مدير عام البحث العلمي ود. جمال رشيدات مدير عام الارشاد والمهندس احمد الكيلاني مدير عام العلاقات الدولية والسيد نسيم خصاونة .

واستعرض وزير الزراعة مع اعضاء الوفد الاردني سبل توطيد التعاون بين البلدين فيالمجال الزراعي والحيواني.

واكد عساف على اهمية التعاون الزراعيفي مجال البحث العلمي والارشاد والذي يعبر عن اهمية الخدمات الزراعية لتطوير المنتجات الزراعية كما ونوعا وزيادة ربحية المزارعين وتبادل الخبرات في كافة المجالات الزراعية.

وتأتي هذة الزيارة في مجال التعاون المشترك الذي وقع في ايلول من العام الماضي بين الوزارتين وهذة تعتبر احد اللجان الفنية المشتركة.

واشار وزير الزراعة إلى ان القطاع الزراعي في فلسطين يكتسب اهمية خاصة نظرالمساهمتة الكبيرة في الاقتصاد الوطني الفلسطيني .

وحمل الوزير تحياتة الى معالي وزير الزراعة الاردني احمد ال خطاب متمنيا تدعيم اواصر التعاون بين البلدين الشقيقين.

بدوره اشار الوفد الاردني إلى ضرورة تعزيز التعاون بين الاردن وفلسطين في المجال الزراعي وخصوصا في مجالات الصحة الحيوانية والوقاية النباتية والتسويق والتبادل التجاري مؤكدا استعداد الاردن لتقديم الخبرة والمساعدة في كافة المجالات .‏

وحضر اللقاء مع الوزير من الوزارة م.عبدالله لحلوح وكيل الوزارة ود. ناصر الجاغوب مستشار الوزير للشؤون الدولية ود. محمد ابوعيدة مدير عام البحوث الزراعية وم.ابراهيم قطيشات مدير عام الارشاد ود.عزالدين ابوعرقوب مدير عام العلاقات الدولية ود زكريا سلاودة وكيل مساعد الشؤون الفنية وم.باسم حماد مدير عام الغابات والمراعي ومعاوية سويلم مدير عام العلاقات العامة والاعلام.