وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كشافة جبل النار تشارك في مهرجان الجبهة الشعبية لدعم الاسرى

نشر بتاريخ: 12/03/2013 ( آخر تحديث: 12/03/2013 الساعة: 18:20 )
نابلس - معا - مهند السدة – إعلام مفوضية نابلس، قامت مجموعة كشافة ومرشدات جبل النار التابعة لنادي جبل النار بالمشاركة في فعاليات إحياء ذكرى يوم الشهيد الجبهاوي .

حيث انطلقت المسيرة تتقدمها مجموعة كشافة ومرشدات جبل النار من شارع فلسطين وسط مدينة نابلس وجابت وسط المدينة ودوار الشهداء ثم اتجهت إلى مسرح سليم أفندي للمشاركة في فعليات المهرجان .

وقد تم التأكيد في المهرجان الذي نظمته الجبهة الشعبية أن تكريم الشهداء وعائلاتهم والوفاء لدمائهم ورسالتهم وصيانة وصاياهم التي تركوها أمانة في أعناقنا جميعاً لا تكون برعاية حقوقهم ورسالتهم المادية والمعنوية وعنوانها " نموت ... نموت ويحيا الوطن " والتي يجسدها اليوم الشهداء الأحياء من ألاف الأسيرات والأسرى والمضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي وعلى رأسهم الأسير المناضل سامر العيساوي رمز الحرية والكرامة الوطنية والإنسانية، يكون بالشروع الفوري في إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة، والانضواء تحت كلمة واحدة وصفاً واحداً على الدرب الذي رسمه لنا أسلافنا الذين تنتشر شواهد قبورهم من القدس وعكا وغزة ..... .

وقد أكد أمين سر مجموعة كشافة ومرشدات جبل النار القائد محمد صوان على أهمية الالتفاف الشعبي حول قضية الأسرى الذين يتعرضون للقهر والتعذيب ضرورة الوحدة وإنهاء الانقسام من أجل مواجهة سياسات الاحتلال، وهذه المشاركة تأتي تكريما وتخليدا لشهدائنا الأبرار .

والجدير بالذكر مشاركة قادة المجموعة القائد بهاء جرار، محمد باكير، نضال طوقان، وأبناء المجموعة من زهرات وأشبال وكشافة ومرشدات في هذه المسيرة الحافلة والداعمة للأسرى في حربهم حرب الأمعاء الخاوية .