وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

موظفو دائرة الطابو في جنين ينظمون وقفة تضامنية مع الاسرى

نشر بتاريخ: 12/03/2013 ( آخر تحديث: 12/03/2013 الساعة: 19:08 )
جنين - معا - نظم موظفو دائرة الطابو والأملاك والمساحة في جنين اليوم الثلاثاء، وقفة تضامنية في خيمة الاعتصام مع الأسرى المضربين بميدان الشهيد ياسر عرفات.

واستعرض راغب ابودياك مدير نادي الأسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى، واقع الأسرى جراء ما يتعرضون له من انتهاكات من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وما يجري بحقهم من جرائم وتضييق.

وأشار سمير السوقي عن دائرة الطابو إلى أن هذه الوقفة تأتي في سياق التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، وجموع الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، واستجابة لدعوة نادي الأسير الفلسطيني واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى والمؤسسات العاملة بمجال الأسرى والقوى الوطنية والإسلامية.

وشدد السوقي على ضرورة التحرك الفعلي والجاد من قبل كل أطياف الشعب الفلسطيني، وذلك من خلال مساندة الأسرى المضربين عن الطعام من خلال المشاركة بالفعاليات التضامنية المساندة لهم.

واعتبر عطا غبارية منسق القوى الوطنية والإسلامية أن التضامن مع الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، وخاصة في ظل إضرابهم عن الطعام يأتي في إطار الواجب الديني والخلقي والإنساني والاجتماعي اتجاه قضية الاسرى.

وأكد كل من مدير دائرة الأملاك والمساحة إياد الأحمد ومهند قلالوه أمين سر جبهة النضال، ن تلك الوقفة التضامنية من قبل موظفي الطابو والأملاك تأتى في إطار التعبير عن الوفاء والمحبة من الشعب الفلسطيني بكل أطيافه للأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر الحقوقي رامي نزال أن الأيام القادمة ستشهد العديد من أشكال الحراك الشعبي المساند للأسرى في ضل إضرابهم المفتوح عن الطعام.

ودعا فراس الحاج عضو اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى إلى تكثيف حملة التضامن مع الأسرى، وتوسيع دائرتها وبما يضمن الضغط على حكومة الاحتلال من اجل الاستجابة لمطالبهم العادلة في الحرية والاستقلال.

يذكر بأن العديد من ممثلي القوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات الرسمية والشعبية والشخصيات الاعتبارية زاروا خيمة الاعتصام التضامنية، من اجل التضامن مع الأسرى في ظل ما يعيشونه من خطورة على وضعهم الصحي، جراء استمرارهم بالإضراب المفتوح عن الطعام، ورفضا للإجراءات التعسفية المستخدمة بحق الأسرى جميعا داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وكان في استقبالهم صفوت الماضي ومنتصر سمور وغياث عابد وعمر ملالحه وفتحي صلاح وعبد الرحمن صلاح وجهاد صباح وثائر صباح وذوي الأسرى.