وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي: الاحتلال يتعمد اطلاق الرصاص بهدف القتل

نشر بتاريخ: 13/03/2013 ( آخر تحديث: 13/03/2013 الساعة: 02:28 )
رام الله - معا - قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان الاحتلال الاسرائيلي يتعمد اطلاق الرصاص الحي على المواطنين العزل وعلى المسيرات والتظاهرات السلمية بقصد القتل.

واضاف البرغوثي ان قتل المواطن محمود عادل فارس الطيطي من مخيم الفوار باطلاق الرصاص على الجزء العلوي من جسده واصابة مواطنين اخرين بجروح هو جريمة وخرق فاضح للقانون الدولي باستهداف المدنيين العزل .

واشار النائب مصطفى البرغوثي الى تصاعد جرائم الاحتلال بصورة همجية مما ادى الى استشهاد ثلاثة مواطنين خلال الاسابيع القليلة الماضية وهم عرفات جرادات ومحمد عصفور ومحمود الطيطي اضافة الى اصابة العشرات بينهم من اصيب بجروح بالغة.

كما اشار النائب مصطفى البرغوثي الى ان قوات الاحتلال تطلق رصاصها الحي بقصد القتل وان الحالات التي تم توثيقها مؤخرا جميعها اصيبت في مناطق قاتلة كالصدر والراس او في الاطراف التي تهشمت عظامها.

واكد البرغوثي ان حجم القمع والعدوان ضد المقاومة الشعبية دليل على انها باتت تشكل قلقا للاحتلال داعيا ابناء شعبنا الى الانخراط فيها باعتبارها الطريق لانجاز الحرية والاستقلال .

ودعا النائب مصطفى البرغوثي الى محاسبة اسرائيل على جرائمها وعمليات القتل المنظم التي تقوم بها بدم بارد.

وقال البرغوثي ان عنف واجرام الاحتلال لن يوقف المقاومة الشعبية التي تتحول تدريجاً إلى انتفاضة شعبية جماهيرية ضد الاحتلال.