وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زوجة النائب الأسير د.عبد الجواد تثمن موقف الشعب التركي في حملة المليون للإفراج عن النواب المختطفين

نشر بتاريخ: 22/03/2007 ( آخر تحديث: 22/03/2007 الساعة: 07:01 )
نابلس- سلفيت- معا- شاركت السيدة "أم اويس" عقيلة النائب الأسير المختطف الدكتور ناصر عبد الجواد في المؤتمر التركي لدعم ومساندة الأسرى النواب المنعقد في اسطنبول.

وسافرت السيدة عبد الجواد برفقة عدد من زوجات النواب المعتقلين لدى قوات الاحتلال الإسرائيلية منهن عقيلة رئيس المجلس التشريعي المعتقل عزيز دويك, والسيدة عبلة سعدات عقيلة الأمين العام للجبهة الشعبية.

وأشادت السيدة عبد الجواد في حديث لمراسل"معا" في محافظة سلفيت بالاستقبال التركي الحافل, واهتمام الشعب التركي بالقضية الفلسطينية.

وقالت "انه تم تلقي الدعوة من منظمة(i.h.h) وهي منظمة حقوقية تعنى بحقوق الإنسان,وذلك بالتعاون مع جمعية الصداقة التركية و(التي جميع أعضاءها هم نواب في البرلمان التركي), للمشاركة في حملة المليون توقيع للتضامن مع الأسرى النواب في فلسطين, حيث غطى الحملة العديد من المؤتمرات الصحفية ووسائل الإعلام والتلفزة التركية والعربية، وكما تم اللقاء مع رئيس البرلمان التركي وبعض الوزراء والنواب".

وعبرت عن تضامن رئيس البرلمان ومساندته للشعب الفلسطيني وتعاطفه مع الأسرى الفلسطينيين.

وقالت أن المواضيع التي تمت مناقشتها والحديث عنها تدور حول التركيز على قضية الأسرى المعتقلين خاصة النواب منهم ، حيث اجمعوا على ضرورة وجود حصانة دبلوماسية للنواب, كما وتحدثت عن المعاناة التي لحقت بها جراء اعتقال زوجها لأكثر من اثني عشر عاما.

وأشارت الى تفاعل الشعب التركي مع الحملة فقد ارتفع عدد التواقيع من ثلاثة ألاف توقيع إلى خمسة وثلاثين ألف توقيع خلال أسبوع.