وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصرع طفلين وإصابة 3 من عائلة واحدة نتيجة حريق بخانيونس

نشر بتاريخ: 13/03/2013 ( آخر تحديث: 13/03/2013 الساعة: 13:20 )
غزة- معا - توفي طفلان وأصيب ثلاثة آخرون إثر حريق شب بمنزلهم في قرية عبسان شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية ان الطفلة ماريا نظام أبو طير (7 اعوام) توفيت بعد ساعة واحدة من وفاة شقيقها قاسم 5 سنوات متأثرا بالحروق الذي اصابته فيما لا زال ثلاثة من أفراد العائلة يعانون حروقا صعبة داخل مشفى ناصر بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة بعد حريق اندلع في منزلهم مساء الثلاثاء.

وقال شهود عيان أن أفراد الأسرة استخدموا انبوب غاز "الشنبر" للإنارة بعد انقطاع التيار الكهربائي مما أدى إلى حريق في المنزل أدى لوفاة الطفل قاسم نظمي أبو طير (5 أعوام) متفحما، وإصابة أشقائه الأربعة بحروق مختلفة، وهم: وسام (11 عاما) الذي توفي فيما بعد، ومعاذ (13 عاما)، وماريا (7 سنوات)، ومحمود (14 عاما)، وقد جرى نقلهم إلى مشفى ناصر بخان يونس.

وحسب الشهود فإن سبب الحريق تسريب غاز من أنبوب صغير مشتعل داخل المنزل بدلا عن التيار الكهربائي المنقطع وعندما حاول أحد الأطفال إطفائه أشتعل به، ومن ثم امتد الحريق ليطال بقية المنزل.

وهرع مئات المواطنين مع قوات الدفاع المدني لإطفاء الحريق في وقت فتحت فيه الشرطة التابعة للحكومة المقالة تحقيقا في الحادث.

وكانت مأساة اخرى وقعت الشهر الماضي في حي الشجاعية وأدت الى وفاة ستة مواطنين بعد ان استعانوا بشمعه لإنارة منزلهم في ظل انقطاع التيار الكهربائي.