وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعيتا شباب من أجل فلسطين وأفنان للثقافة وتنمية المجتمع تنظمان احتفالاً بمناسبة يوم الأم ويوم المرأة

نشر بتاريخ: 22/03/2007 ( آخر تحديث: 22/03/2007 الساعة: 08:01 )
بيت لحم- معا- نظمت جمعيتا شباب من أجل فلسطين وأفنان للثقافة وتنمية المجتمع حفلا ثقافيا بمناسبة يوم الأم ويوم المرأة العالمي في مخيم البريج وسط القطاع.

وافتتح الحفل بتلاوة للقرآن الكريم وتحية السلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت وحداد على أرواح الشهداء الأبرار.

وألقت نيللي عقل عضو مجلس إدارة جمعية شباب من أجل فلسطين كلمة الجمعيتين المنظمتين رحبت فيه بالحضور متحدثة عن الأم الفلسطينية ومدى تضحياتها وكفاحها على مدار السنون السابقة، مؤكدة أن الأم الفلسطينية حققت إنجازات عظيمة سجلت في ذاكرة التاريخ وجميع العالم يشهد لها ولبطولاتها ولتضحياتها العظام.

وكان هناك كلمة للسيدة أم صبري صيدم عضو المجلس التشريعي سابقاً تحدثت خلالها عن صبر الأم الفلسطينية ومعاناتها وتحملها للويلات القاهرة التي تعرضت لها خلال الفترات السابقة خصوصاً في ظلّ هذا الاحتلال الغاصب الذي ما جلب إلا مزيداً من القهر والعذاب. وأضافت أم صبري أنّه لابد في هذا اليوم العظيم أن نستذكر الشهيدات والأسيرات والمبعدات والمفقودات من أمهات هذا الشعب الصابر لأنهن من فتحن الأبواب أمام عظمة الوطن وكرامة الإنسان الفلسطيني.

من جانب آخر أكد عمر فارس أبو شاويش رئيس جمعية أفنان وعبد الرحمن القريناوي عضو مجلس إدارة جمعية شباب من أجل فلسطين على أهمية هذا اليوم الباقي في وجدان الذاكرة، والذي يعتبر يوم الأم الفلسطينية بعنفوانها الإنساني والثوري موجهين جلّ التحايا إلى الأسيرات خلف القضبان وإلى اللاتي سقطن مدافعات عن تراب الوطن وثورة الشعب الحر الأبي.

هذا وتضمن الحفل العديد من الفقرات الفنية والأدبية المتنوعة، حيث كان هناك عرضاً للفلكور الشعبي وقصيدة شعرية للشاعر رامي أبو بريك عضو الملتقى الأدبي للشعراء_أفنان وأغنية ست الحبايب للفنان سامي العموري واسكتش مسرحي بعنوان أعاصير الندم وفقرة للدبكة الشعبية الفلسطينية.