وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد لجان المرأة العاملة برفح يحيي الثامن من آذار ويؤبن أبو حرب

نشر بتاريخ: 13/03/2013 ( آخر تحديث: 13/03/2013 الساعة: 09:32 )
غزة-معا- نظم اتحاد لجان المرأة العاملة الفلسطينية، الإطار الجماهيري النسوي لحزب الشعب الفلسطيني بمحافظة رفح، احتفالا جماهيريا في قاعة نادي خدمات رفح إحياء لمناسبة الثامن من آذار " يوم المرأة العالمي"، وبمناسبة الذكرى الثالثة لرحيل القيادية في حزب الشعب، والرائدة في العمل النسوي المناضلة سلوى ابو حرب، وذلك بمشاركة حشد جماهيري ضم قيادة حزب الشعب وممثلي وممثلات القوى السياسية وشخصيات وطنية ومسئولي مؤسسات أهلية، وقيادات وعضوات اتحاد لجان المرأة العاملة الفلسطينية .

ورحبت أمنة لافي مسؤولة اتحاد لجان المرأة العاملة، وعضو مجلس الحزب بمحافظة رفح بالحضور، مشيرة إلى أن المشاركة الجماهيرية في هذه المناسبة تعكس مستوى الحرص والاهتمام من قبل الجنسين على مناصرة حقوق المرأة والدفاع عن قضاياها، موضحة بأن الثامن من آذار هو يوم ترتفع فيه أصوات نساء العالم لرفض سياسة التمييز التي تمارس بحقهن، ولرفض العنف وكافة أشكال الاضطهاد، وللمطالبة بالمساواة والحرية والعدالة الاجتماعية .

وقالت لافي "نحن كنساء فلسطينيات نرفع الصوت عاليا ضد استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأرضنا، وضد مستوطناته وممارسات قطعان مستوطنيه العنصرية بحق ابنا شعبنا، وضد تهويد القدس وسرقة تراثها العربي والإسلامي، ضد القتل والاعتقال فينا، وضد الحصار الظالم لقطاع غزة، ضد الانقسام الأسود الذي أنهكنا وضاعف من أعبائنا، وضد الفقر والظلم وإهدار الكرامة والى جانب ذلك، ضد ان يفرض على المرأة شكل محدد من العيش، او نمط معين من اللباس استجابة لأجندات فكرية خاصة".

وأشادت بدور ومناقب العضوة القيادية في حزب الشعب والرائدة في العمل النسوي في ذكرى رحيلها الثالثة المناضلة سلوى أبو حرب.

وأضافت لافي :"بأ ابو حرب جسدت مثالا رائعا للرفيقة القائدة في حزب الشعب الفلسطيني، حيث أمضت ما يزيد عن عشرين عاما في الحزب تكللت بالعطاء المتواصل، وهي التي مثلت الحزب في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، وفي المركز النسوي التابع لوكالة الغوث، وغيره من المؤسسات، وقد شاركت في تمثيل الحزب في وفود الخارج، وقد تدرجت في المراكز القيادية في الحزب إلى أن أصبحت عضوا في قيادة الحزب في محافظة رفح، ومن ثم عضوا في المؤتمر العام الرابع للحزب" .

وأكدت سميرة عبد العليم القيادية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، على دور المرأة الفلسطينية في النضال الوطني والاجتماعي، مشيرة الى حجم التضحيات الكبيرة التي قدمتها على مدار الثورة الفلسطينية، داعية جمهور النساء للتوحد والنضال المشترك دفاعا عن حقوقهن، والى ضرورة مقاومة كافة أشكال العنف والتمييز بحقهن.

وأشارت إلى دور الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية باعتبارها مؤسسة تدافع عن حقوق النساء دون تمييز، وتسعى لتنظيم اكبر عدد منهن ليصبح تاثيرهن المجتمعي فاعل وقوي، مستذكرة دور الراحلة ابو حرب في عمل ونشاط الاتحاد، حيث اعتبرت فقدانها بالخسارة للعمل النسائي في محافظة رفح . كما توجهت بالتحية للمراة الفلسطينية في كافة اماكن تواجدها .

وعن أسرة الراحلة سلوى أبو حرب، تحدثت ابنة أخيها سيرين مشيرة إلى القيم الإنسانية التي كانت تتصف بها الراحلة، وعن سلوكها المميز تجاه الآخرين، وحبها للفقراء والمحتاجين الذين كانت دائما تقف معهم وتساعدهم، مؤكدة بان رحيلها ترك فراغا كبيرا في الأسرة التي شكلت احد أعمدتها الارئيسية.

ووصفت سرين عمتها سلوى بالمناضلة الجريئة، وبالمدافعة الأمينة عن القيم والمبادئ التي امنت بها، شاكرة لاتحاد لجان المرأة العاملة ولحزب الشعب لفتته الطيبة بتكريمها، والإشادة بدورها ومناقبها.

و قدم الشاعر محمد كحيل قصيدتي شعر بعنوان .........، كما جرى تكريم أسرة الراحلة ابو حرب بتقديم درع خاص بهذه المناسبة لابنتها منار، كما قامت الطالبة وطن غنيم بالتوجه بالشكر والتقدير لكافة المشاركين بالحفل الذي أشرفت على إدارته.