وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نواب حماس يطالبون وزير الخارجية باعادة الاعتبار لدور السفارات بالخارج والاهتمام بالجاليات الفلسطينية بالشتات

نشر بتاريخ: 22/03/2007 ( آخر تحديث: 22/03/2007 الساعة: 10:25 )
غزة- معا- طالب عدد من نواب حماس امس وزير الخارجية د. زياد ابو عمرو باعادة الاعتبار لدور السفارات في الخارج, لتكون داعمة للداخل وليس عبئا عليه.

وشدد النواب عن دائرة خانيونس الانتخابية د. يونس الاسطل، و د. خميس النجار، ومدير مكتب نواب خانيونس بلال الاغا، وسكرتير المكتب اسامة الغلبان, خلال زيارة لمكتب وزير الخارجية على ضرورة الاهتمام بالشعب الفلسطيني في الخارج, واشعار المواطنين ان السلطة الفلسطينية حاضنة للجميع, وليس فقط للداخل وكذلك الاهتمام بالمعتقلين الفلسطينيين في السجون الخارجية.

وأثار النواب قضية المعابر الحدودية مع جمهورية مصر العربية والمملكة الاردنية الهاشمية, داعين إلى التخفيف عن معاناة المواطنين المارين عبرها.

وشدد النواب على ضرورة الاهتمام بتكريس النجاح الذي وقع في الداخل تجاه الوحدة الوطنية والشراكة السياسية, باعتبار ما حدث من تشكيل هذه الحكومة واتفاق مكة خطوة اولى على طريق الوحدة الحقيقية.

فيما وعد الوزير بأخذ هذه المطالب بعين الاعتبار والاهتمام المطلوب والبناء على ما تم الاتفاق عليه وطنيا.

كما وضع الوزير النواب في صورة رؤيته لتطوير العمل في وزارة الشؤون الخارجية على ثلاث محاور الاول ترميم العلاقة بين السلطة الفلسطينية والعالم وترتيب اوضاع سفارات فلسطين وتطوير عملها وادائها بما يخدم المشروع الفلسطيني، والارتقاء بالكادر المهني في وزارة الشؤون الخارجية.