وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حفل تكريم لنساء جمعيتي المرأة الريفية والتوفير والتسليف في محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 22/03/2007 ( آخر تحديث: 22/03/2007 الساعة: 11:19 )
معا- نظم في مقر النادي النسوي في بلدة عزون حفل تكريم لجمعيات المرأة الريفية وجمعيات التوفير والتسليف في محافظة قلقيلية.

وحضر الحفل كل من د. سامر الأحمد مدير فرع الشمال في الإغاثة الزراعية وفدوى خضر مديرة جمعية تنمية المرأة الريفية في فلسطين وسمر الأغبر مرشدة جمعيات المرأة الريفية في محافظتي نابلس وقلقيلية, ووفاء جودة مسؤولة الجمعية التعاونية للتوفير والتسليف في محافظة قلقيلية وأماني سباعنة مشرفة مشاريع المرأة في فرع الشمال في الإغاثة الزراعية.

وقد تحدث الدكتور سامر الأحمد عن دور الإغاثة الزراعية وعن كيفية تجنيد المشاريع لدعم وتقوية النوادي النسوية, وتحدث أيضا عن الخطة المستقبلية للإغاثة الزراعية, مؤكدا على ضرورة تعاون جمعية التوفير والتسليف وجمعية تنمية المرأة الريفية للنهوض بالجمعيتين نحو الأفضل.

كما وتحدثت فدوى خضر عن خطة جمعية تنمية المرأة, وعن آلية العمل المستقبلية للجمعية, وضرورة التعاون ما بين الإغاثة الزراعية وجمعية التوفير والتسليف وجمعية تنمية المرأة الريفية.

وتحدثت خضر عن احتياجات النوادي النسوية والمشاكل والعقبات وضرورة وضع آلية
لتذليل تلك العقبات, وتحدثت وفاء جودة عن أهمية الدور الذي تلعبه المرأة في المجتمع الفلسطيني وعن مكانتها المتنامية بفضل نضالاتها وإسهاماتها في الحياة الاقتصادية والاجتماعية وسعيها الدءوب لترسيخ علاقة الشراكة مع الرجل.

كما وأكدت خضر على ضرورة تكريم الهيئات الإدارية لنوادي المرأة الريفية ولجمعيات
التوفير والتسليف, وذلك انطلاقا من إيمان الإغاثة بضرورة تحفيز المتطوعين على
جهودهم التي يبذلوها دون مقابل من اجل خدمة مجتمعاتهم على كل الصعد الوطنية والاجتماعية والاقتصادية.

وفي نهاية الاحتفال قام كل من الدكتور سامر الأحمد وفدوى خضر و وفاء جوده بتكريم العشرات من النساء القياديات باسم جمعيات الإغاثة الزراعية والتوفير والتسليف وتنمية المرأة الريفية .