وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة للصحة النفسية يعقد ورشة حول تقنين دليل مهارات العقل والجسم

نشر بتاريخ: 13/03/2013 ( آخر تحديث: 13/03/2013 الساعة: 12:38 )
غزة-معا- عقد اليوم برنامج غزة للصحة النفسية ورشة عمل لمدة يومين بعنوان "تقنين دليل مهارات العقل والجسم" ضمن مشروع " أدلة تدخلات مقننة في القطاع النفسي الاجتماعي في قطاع غزة والممول من الصندوق الاجتماعي والثقافي للاجئين الفلسطينيين وسكان غزة, والذي تم تأسيسه من قبل الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية عام 2010 ويدار من قبل مؤسسة التعاون الدولي الألماني GIZ, وبمشاركة فريق من المهنيين العاملين في مركز العقل والجسم و برنامج غزة للصحة النفسية, وذلك في قاعة مطعم اللايت هاوس بغزة.

وفي بداية الورشة رحّب حسن زيادة مدير مركز غزة المجتمعي بأعضاء فريق العمل في برنامج غزة العاملين في مشروع تقنين بروتوكولات التدخل النفسي الإجتماعي، والمهنيين من مركز العقل والجسم غزة, شاكراً مركز العقل والجسم على استجابتهم للعمل المشترك مع البرنامج ضمن هذا المشروع.

وتحدث الدكتور جميل عبد العاطي مدير مركز العقل والجسم عن نشأة المركز والخدمات التي يقدمها بالإضافة إلى الحديث عن فعالية البرنامج في مساعدة المجتمع الفلسطيني وخاصة الأطفال في التغلب على الصدمات النفسية والآثار المترتبة عليها.

وخلال الورشة ناقش المشاركين دليل مهارات العقل والجسم وطبيعة تدخله والفئات التي يعمل معها وكذلك آليات التدخل النفسي بشكل عام والإشراف المهني وقضايا أخرى ذات علاقة.

جدير ذكره أن هذه الورشة التي تأتي ضمن سلسلة ورش العمل التي ينفذها برنامج غزة مع عدد من المؤسسات المحلية من أجل تقنين أربع بروتوكولات تدخل نفسي اجتماعي بما يتناسب مع الثقافة والبيئة الفلسطينية، وتهدف إلى عرض تجربة مركز العقل والجسم وبرنامج غزة في تطبيق برنامج دليل مهارات العقل والجسم لمساعدة الأطفال في التعبير عن أنفسهم والتغلب على آثار الصدمات النفسية.