وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشكعة يستقبل مستشار برنامج تطوير الاقتصاد المحلي الهولندي

نشر بتاريخ: 13/03/2013 ( آخر تحديث: 13/03/2013 الساعة: 15:31 )
نابلس- معا- استقبل المحامي غسان وليد الشكعة في مكتبه اليوم، المستشار الدولي لبرنامج تطوير الاقتصاد المحلي الهولندي كارلا حوسمان، والمدير المقيم للبرنامج في فلسطين ناصر الشيخ علي، وذلك بهدف الاطلاع على طبيعة عمل البرنامج والمنح الذي يقوم بتقديمها للهيئات المحلية والبلديات في مجال التطوير الاقتصادي واستثمار الموارد المحلية وبناء القدرات ونقل الخبرات بين بلديات الوطن.

وأعرب المحامي الشكعة عن استعداد البلدية التام لاستقبال المبادرات وتقديم مقترحات للمشاريع التي تهدف إلى دعم وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، كون بلدية نابلس من كبرى بلديات الوطن وتقوم بتقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين من بنى تحتية وخدمات بيئية وصحية وثقافية من خلال المراكز الثقافية التابعة لها. ولتحقيق مبدأ الشفافية.

واوضح المحامي الشكعة بأن المجلس البلدي يستقبل مختلف شرائح المجتمع لحضور جلسات المجلس البلدي للاطلاع على كيفية إدارة الجلسات بشكل قانوني وللاطلاع على آلية عمل البلدية في إدارة وتلبية احتياجات المدينة ومواطنيها المختلفة، كما دعت البلدية ايضا لتشكيل لجان مختلفة للمناطق بهدف الاستماع لاحتياجات المواطنين وإيصالها للبلدية للعمل على تلبيتها.

وبين الشكعة انه يجتمع مع كافة رؤساء بلديات الوطن لمناقشة أفضل المشاريع التي يمكن تنفيذها لتطوير المجتمع. كذلك أشار إلى قيام بلدية نابلس بعقد العديد من الاجتماعات مع رؤساء المجالس القروية والمحلية لمحافظة نابلس للعمل على تفعيل الاتحاد العام للهيئات المحلية وعودته لممارسة دوره في تعزيز قدرات الهيئات المحلية والمساعدة في حصولها على التمويل اللازم لمختلف المشاريع التنموية بالإضافة إلى تفعيلها محليا ودوليا.

وقدم الشيخ علي شرحا تفصيليا لنشاطات البرنامج وانه على استعداد لتقديم منح تتراوح ما بين 70- 100 ألف يورو للبلديات لدعم وتطوير قطاع الخدمات الاقتصادية في الهيئات المحلية المختلفة وأنهم على استعداد لدعم أية مبادرات أو مشاريع في هذا الإطار.